• نصائح للحصول على شفاه أكثر جاذبية وأنوثة

    11:41 ص الثلاثاء 10 أبريل 2018
    نصائح للحصول على شفاه أكثر جاذبية وأنوثة

    صورة أرشيفية

    مصراوي-

    تتعرض الشفاه للإصابة بالتجاعيد المبكرة، فهناك طرق عناية معينة قد تساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة التي تعكّر صفاء الابتسامة، وفقًا لما جاء في موقع "العربية".

    1-العناية

    يعتبر التدخين المسؤول الأول عن التجاعيد المبكرة التي تصيب الشفاه، أما العوامل الأخرى كالسترس، والتلوث، والتعرّض للشمس فتلعب دوراً ثانوياً في هذا المجال.

    ينصح خبراء العناية بالبشرة بالمواظبة على الخضوع لخطوات التنظيف، والتقشير، والترطيب في هذه المنطقة الحساسة جداً من الوجه، تشبه بشرة محيط الشفاه بحساسيتها بمحيط العينين فمن الممكن للكريمات المضادة للشيخوخة التي نستعملها على محيط العينين أن تستعمل أيضاً على محيط الشفاه صباحاً ومساءً.

    يساعد تقشير بشرة محيط الشفاه مرة أو اثنتين في الأسبوع في تنشيط الدورة الدموية، كما يخلّصها من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها ويخفف من ظهور التجعيدات الصغيرة المحيطة بالفم، من الممكن الاستعانة بمقشّرات خاصة بالشفاه متوفرة في الأسواق أو تحضير خلطة تقشير في المنزل مصنوعة من السكر والعسل أو السكر والزيت، أما استعمال فرشاة أسنان جافة لتقشير بشرة الشفاه فهو أمر غير محبّذ به كون هذا النوع من التقشير قاسٍ جداً على بشرة الشفاه الرقيقة.

    من الضروري ترطيب الشفاه بعد التقشير باستعمال القليل من القناع المغذي الخاص بالوجه على محيط الفم وتركه لمدة 20 دقيقة قبل إزالة وتطبيق بلسم على الشفتين يكون غنياً بزبدة الشيا أو شمع العسل.

    2-في "المكياج"

    إن العنصر الأساسي وراء ثبات مكياج الشفاه هو قلم أساس الشفاه الغنيّ بالسيليكون، فهو يحول دون تسرّب أحمر الشفاه إلى الخطوط والتجاعيد الصغيرة المحيطة بالفم، وهو مثالي للاستعمال تحت جميع أنواع أحمر الشفاه، عند تحديد محيط الشفاه بالقلم لا تجعلوا خطّه يصل إلى زوايا الفم حتى لا تبدو أطراف الشفاه كأنها هابطة.

    تجعل بعض ألوان أحمر الشفاه الأسنان تبدو بيضاء والابتسامة مشرقة فيما تنعكس ألواناً أخرى اصفراراً على الأسنان ومنها التدرجات القويّة للبرتقالي، و الفوشيا، والوردي، والبنفسجي، بالإضافة إلى البيج الفاتح جداً.

    اختيار أحمر الشفاه "الجلوس" بتدرجات الوردي، أو العنابي، أو الأحمر أما أحمر الشفاه ذات التركيبة الساتينية فيؤمن عادةً نسبة ترطيب عالية للشفاه ويكون مثالياً لماكياج السهرات، وينصح دائماً بتطبيق لمسة من "الجلوس" في وسط الشفة العليا والسفلى فوق أحمر الشفاه الساتيني لإضفاء لمسة من الإشراق على الابتسامة، مع تجنب قدر المستطاع الصيغ الكامدة من أحمر الشفاه كونها تجعل الشفاه تبدو جافة وتسلّط الضوء على تجاعيدها.

    إعلان

    إعلان

    إعلان