5 فوائد لزيت البندق.. منها تقليل ظهور حبوب الشباب

03:18 م الإثنين 05 مارس 2018

صورة أرشيفية

كتبت-هدير غيث:

كثير من الأشخاص يحبون تناول البندق، لما يحتويه على كثير من الفوائد والمعادن والفيتامينات والاحماض الدهنية، التي يحتاجها الجسم، ولا يدركون ان هناك فوائد عديدة عند استخدام زيته للبشرة.

إعلان

وهناك بعض الفوائد لزيت البندق، عند استخدامه للبشرة أو العناية بالشعر، أو في الطبخ، وذلك وفقًا لما ذكره موقع " webteb"، المعني بالنصائح الطبية:

1- يقلل من ظهور حب الشباب

بعمل زيت البندق على تنظيم إفراز الخلايا الدهنية في المنطقة التي يدهن فيها، إذا زيادة إنتاجها قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور، والعكس عن إنقاصها.

وللتخلص من حب الشباب عليك استعمال هذه الوصفة "خلط جميع المكونات التالية، ثم تدلك على الوجه"

1 ملعقة كبيرة من بن القهوة.

1 ملعقة صغيرة سكر.

1 ملعقة صغيرة من زيت البندق.

1 ملعقة كبيرة زيت الزيتون

2- مرطب للبشرة

لاحتواء زيت البندق على فيتامين E، والأحماض الدهنية، التي تساعد في ترطيب الطبقة الخارجية من الجلد، وتزيد من مرونتها، وتخلق حاجزا طبيعيا يمكن بشرتك من الاحتفاظ بالمياه، ويجنبها الجفاف، مما يمنحها بشرة نضرة.

3- يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين

يُعد الكولاجين "بروتين أساسي لنضارة البشرة"، فعندما تقل نسبته في الجسم يخسر الوجه أو البشرة مرونتها، ويبدأ ظهور علامات التقدم في السن.

4- يمنع من ظهور بروز خطوط التجاعيد

يحتوي زيت البندق على العديد من الفيتامينات مثل (A،C،E)، الذين يساعدون في التقليل من ظهور الخطوط الدقيقة بالوجه، خاصة الموجودة حول الفم والعين، و من الممكن أن تحد الأحماض الدهنية من بروز التجاعيد التي قد تظهر نتيجة التعرض المستمر إلى أشعة الشمس.

5- لا يسبب تهيج البشرة

يعد زيت البندق في معظم الأحيان أمن للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد، كما أنه خالي من الكحول لا يسبب التهيج على عكس المرطبات الكيميائية الأخرى، ويساعد في تجفيف البشرة الدهنية، وإزالة البكتيريا.

إعلان