"سبا البيرة وتدليك الأفعى".. أغرب 10 حيل علاجية حول العالم

02:36 م الثلاثاء 27 نوفمبر 2018

العلاج بالنحل

كتبت- منة نافع

تختلف مفهوم الرعاية بصحة البشرة و الشعر من دولة لأخرى حول العالم، إذ كان من أغرب الماسكات التي أشتهرت في عالم العناية بصحة البشرة ماسك الذهب و الشوكولاتة، ولكن ماذا عن وضع الحشرات والتدليك بالأفاعي؟

جمع لكم "لايف ستايل مصراوي" أغرب طرق العناية بالبشرة و الشعر حول العالم بحسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي، في الصفحات التالية:

1- يوجا الماعز:

غير تناولها، تساعدك تدليك الماعز على التخلص من التوتر و القلق، وذلك من خلال الجلوس على الخضر ووضع صغير الماغر على كتيفك لمدة ثواني، إذ تعتبر قدم الماغر دقيقة للغاية لعمل تدليك للفقرات.

2- علاج اللحوم المملحة في إيطاليا:

على الرغم من حب الأشخاص لتناول اللحوم، إلا أن رائحتها أيضًا تساعدك على التخلص من التوتر وتنظيم التنفس، إذ قدم مطعم في إيطاليا يدعى Hosteria da ivan، جلسات للراحة النفسية مستخدمين فيها اللحمة من خلال وضعها في طبق وتغطية الرأس بمناديل واستنشاقها لدقائق.

3- مساج العجين:

عند خبزك للعجين تشعرين بالراحة والهدوء لمجرد الحركات العشوائية التي تقومين بها، فقط تخيل أن تلك الحركات بيتم وضعها على ظهرك؟، في بعض المناطق يقومون باستخدام الدقيق أو الطين الأسود ووضعه على الظهر مع وضع الزيوت المعطرة المستخدمة في جلسات المساج والتدليك للتخلص من آلم العضلات.

4- استخدام الخيول للتخلص من التوتر في استراليا:

تستخدم الخيول في العلاج من أمراض الاكتئاب والتوتر والقلق، بفضل الهدوء و السكينة التي تنبعث منهم والتي يشعر بها الإنسان بمجرد النظر إليهم، وبالفعل استخدم في استراليا الخيول للتخلص من الاكتئاب والتوتر من خلال الجلوس على كرسي أو النوم على السرير وترك خيل بجانبك لبضع دقائق فتلك الموجاتالإيجابية التي تجرخ من الخيول قادرة على شفاءك من الاكتئاب.

5- العلاج بالقش في شمال إيطاليا:

يقدم فندق Hotel Heubad في شمال إيطاليا علاجات السبا التي تشمل تغطية الفرد في التبن الرطب والمخمّر، الفكرة تأتي من قرون من المزارعين ينامون في القش، فقط للشعور بالطاقة والحيوية في اليوم التالي يزعم أن العلاج يساعد في تقلصات العضلات والمفاصل المتصلبة وحتى السمنة.

6- سبا البيره في ألمانيا:

حمام دافئ لطيف يمكن أن يساعد دائما على التخلص من التوتر والإرهاق، ولكن اكتشف بدائل مختلفة للمياه في ألمانيا والنمسا وجمهورية التشيك ، العديد من الفنادق والمنتجعات الصحية توفر للناس فرصة الاستحمام بالبيرة، يمكن أن يساعد العلاج في مشاكل البشرة والإجهاد وحتى زيادة نشاط القلب.

7- تدليك الأفعى في إسرائيل:

يقدم سبا Carnivorous Plant and Spa في آدا باراك في إسرائيل خدمة المساج ولكن بمساعدة الأفعى، ينزلق حوالي نصف دزينة من الثعابين حول جسم الشخص ، مما يمنحهم تدليكا لكامل الجسم ، بما في ذلك الوجه، يتم الإشراف على الثعابين أثناء العلاج ويدعي العملاء أنها تساعد في علاج الصداع النصفي والتهاب العضلات.

View this post on Instagram

SNAKE MASSAGE 🐍 😮 Are you afraid of snakes? 😳@luxxurybeauty 🦁💋 ⠀ . 📽Credits To @insiderbeauty ⠀ . #makeuptutorial #makeuptutorialvideo #makeup #makeupvideos #makeupart #makeuplover #makeuplove #ilovemakeup #makeuplife #makeuptalk #makeuplesson #makeupguru #makeupbag #eyemakeup #eyesmakeup #grunge #glamour #piercings #preppystyle #eyeliner #wings #nosejob #plasticsurgery #jawline #nonsurgicalnosejob #nonsurgicalrhinoplasty #snakemassage #crazybeautyhacks #massage #snakes

A post shared by BEAUTУ SECRETS💄 (@luxxurybeauty) on

8- علاج الدلفين في بيرو:

يتم استخدام العديد من أنواع الحيوانات المختلفة للتخلص من الأمراض في بيرو ، تم استخدام السباحة مع الدلافين في الحدائق البحرية للعلاج النفسي والعلاج الطبيعي، النساء اللاتي على وشك الولادة يستخدمن هذا العلاج أيضًا، ويقال إن الدلافين تحرك بطن المرأة وتطلق صوتًا عالي التردد يقال إنه يحفز دماغ الطفل.

9- العلاج بالنحل:

تساعد لدغات النحل على الشفاء من عديد من الأمراض مثل التصلب المتعدد، والتهاب المفاصل، والالتهابات العظام، وذلك من خلال تركها لتقوم بالدغ فيساعد هذا السائل الذي ينزل من النحلة على الشفاء ولكن في حالة عدم شعورك بالارتياح حول تلك الفكرة يفضل الابتعاد عنها حتى لا تصاب الخوف والهلع.

10- الحلزون الوجه في تايلاند

عند استخدام الوحل من الحلزونات الحية ، تقوم القواقع بعملها لك عن طريق نشر مخاطها وإعطائك تدليك الوجه، في حين أن هذا العلاج يكتسب شعبية في المنتجعات في تايلند ، تعود علاجات مماثلة باستخدام القواقع إلى اليونان القديمة.

إعلان