إعلان

4 خلطات لتقشير البشرة.. بالملح

08:00 ص الثلاثاء 27 نوفمبر 2018

4 خلطات لتقشير البشرة.. "بالملح"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

يشكل الملح مادة مقشرة فعالة على البشرة، فهو ينعمها ويخلصها من الخلايا الميتة المتراكمة عليها، كما أنه ينشط دورتها الدموية ويجعلها أكثر متانة، كل ذلك يجعل منه مكونًا طبيعيًا مثاليًا للعناية ببشرة الوجه والجسم.

اكتشفوا فيما يلي 4 خلطات مقشرة للوجه والجسم تتمتع بفوائد مذهلة على البشرة.

يحتوي الملح البحري في تركيبته على العديد من المعادن المفيدة للبشرة، أبرزها: البوتاسيوم، الكالسيوم، اليود، الحديد، والزنك، وغالبًا ما يتم مزجه في الخلطات المقشرة مع زيوت نباتية مغذية ومضادة للأكسدة منها: زيت اللوز الحلو، زيت الأرجان، زيت بذور المشمش، زيت بذور العنب، وزيت الزيتون.

ويتميز بكونه مكونًا طبيعيًا 100 بالمئة وشديد الترطيب، يجمع بين المفعول المجدد، المنشط، والمنحف، والمساعد على التآم الندبات، بحسب موقع "العربية".

1- مقشر أساسي للوجه

يتميز الملح بمكوناته البسيطة وسهولة تحضيره، إذ يكفي خلط ملعقتين كبيرتين من النوع الناعم منه مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو، وتدليك الوجه بهذا الخليط ثم غسله جيدًا، وتجفيفه قبل تطبيق المرطب النهاري أو المسائي، يُنصح باستعمال هذا التقشير مرة أسبوعيًا.

2- مقشر الملح الوردي للوجه

إنه المقشر الضروري للبشرات التي تخطت الأربعين، ولذلك يُنصح بتطبيقه مرة أسبوعيًا.

لتحضيره تخلط ملعقتين كبيرتين من الملح الناعم، وملعقتين كبيرتين من زيت الورد، وتدليك الوجه بهذا الخليط بحركات دائرية على البشرة لبضع دقائق ويترك عليها قليلًا قبل تنظيفه جيدًا.

3- مقشر أساسي للجسم

تكون بشرة الجسم عادةً أكثر سماكة من بشرة الوجه، ولذلك يمكن الاستعانة بالملح المتوسط الخشونة عليها. لتحضير مقشر أساسي للجسم يكفي خلط 3 ملاعق كبيرة من الملح الخشن، وملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو أو الزيتون. يُنصح بتدليك الجسم بهذه الخلطة مع التركيز على المناطق التي تكون شديدة الجفاف مثل كعب القدمين، الركبتين، والكوعين.

4- مقشر الملح ذو المفعول الثنائي للجسم

تُعرف هذه الخلطة بمفعولها الثنائي، فهي تنظف البشرة بالعمق بفضل الملح وتغذيها بفضل زيوت الحمضيات الأساسية، لتحضير هذا المقشر اخلطوا ملعقتين كبيرتين من زيت بذور العنب، ملعقة كبيرة من برش جوز الهند، وملعقتين كبيرتين من الملح الخشن، ثم تدليك الجسم بهذا الخليط بحركات دائرية قبل شطفه بالماء للحصول على بشرة متجددة وناعمة.

فيديو قد يعجبك: