إعلان

للبشرة والشعر.. تعرفي على الفوائد الجمالية للشاي الأخضر

09:27 م الإثنين 26 نوفمبر 2018

للبشرة والشعر.. تعرفي على الفوائد الجمالية للشاي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

الشاي الأخضر له فوائد صحية عديدة، ويعتبر من أكثر المشروبات الساخنة شعبية حول العالم بعد الشاي الأسود والقهوة.

وبجانب الفوائد الصحية، هناك فوائد جمالية يتمتع بها الشاي الأخضر مثل معالجة انتفاخ العينين وتقشير البشرة، ويمكن استخدامه في وصفات الماسكات الطبيعية المفيدة للبشرة، وفقًا لموقع "إل" المختص بالموضة والجمال.

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة تجعله قادرًا على حماية خلايا البشرة من أضرار الجذور الحرة على الجسم، من الداخل والخارج. كما أنه يساعد على تخفيف علامات التقدم في السن وللحماية من ظهور حب الشباب.

ويحمي البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية. ويمنع تكسر الكولاجين في البشرة وبالتالي يمكن دمجه مع الكريمات والعلاجات التجميلية لحماية الجلد. وإليك 5 استخدامات جمالية للشاي الأخضر:

- علاج انتفاخ العينين

ضعي أكياس الشاي الأخضر في الثلاجة حتى تصبح باردة واستخدميها على عينيك. أو جربي هذا الجل المهدىء بمزج بودرة الشاي الأخضر مع عصير الليمون الحامض.

- مقشر للبشرة

امزجي الشاي الأخضر مع السرك لتحصلي على عجينة متماسكة. استخدمي المقشر على البشرة والجسم مرة في الأسبوع ودلكي المنطقة بلطف وبحركات دائرية.

- تونر من الشاي الأخضر

سخني كوب من المار المفلتر ثم ضعي كيس من الشاي الأخضر واتركيه في الماء لمدة ساعة. ازيلي كيس الشاي ثم ضعي النقيع في زجاجة سبراي رذاذ فارغة في البراد.

رشي التونر البارد على وجهك صباحًا ومساءً بعد تنظيف البشرة، بعدها طبقي الكريم المرطب.

- ماسك الليمون والشاي الأخضر

يعيد هذا الماسك إحياء البشرة المتعبة خلال 20 دقيقة فقط. أخلطي نصف ملعقة من عصير الليمون وملعقتان من منقوع الشاي الأخضر.

استخدمي قطعة من القطن وطبقي الخليط على البشرة واتركيه حتى يجف.

كرري العملية عدة مرات بنفس الطريقة ثم إغسلي وجهك بالماء البارد وجففيه بمنشفة ناعمة.

- الشاي الأخضر وخل التفاح لغسل الشعر

إذا كنت صاحبة شعر دهني، يساعدك غسل الشعر بالشاي الأخضر وخل التفاح للتخلص من الزيوت والترسبات، ويساهم في الوقت نفسه على تعزيز نمو الشعر، وجعله أكثر لمعانًا.

انقعي أكياس الشاي الأخضر في الماء المغلي وانتظري 20 دقيقة ثم تخلصي منها. اضيفي ربع كوب من خل التفاح إلى منقوع الشاي واغسلي شعرك به بعد الشامبو. اتركيه على شعرك 10 دقائق ثم استخدمي الكونديشينر كالمعتاد، بعدها اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

فيديو قد يعجبك: