إعلان

كريم الأطفال ضار لبشرتكِ.. 8 نصائح للتخلص من مشكلات الوجه

03:46 م الأحد 18 نوفمبر 2018

غسل الوجه مرتين في اليوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

يعاني العديد من الأشخاص من المشكلات التي تتعلق بصحة الشعر والبشرة، نتيجة لعدم الاهتمام الكافي بنظافة بشرتك، أو استخدام المواد الكيميائية التي تكون مضرة لصحة شعرك.

وفيما يلي، جمع لكم "مصراوي" بعض النصائح التي عليك اتباعها للحد من تلك المشكلات بحسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي.

1- لا تستخدمي كريم الطفل:

لا تستخدم كريم الطفل

يعتقد البعض أن كريمات الأطفال مفيدة للغاية لعدم احتوائها على كثير من الكيماويات التي تؤذي البشرة، ولكنه بالفعل سيجعل بشرتكِ ناعمة ولكن لقترة قصيرة، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن كريم الأطفال يحتوي على اللانولين الذي يناسب فقط جلد الأطفال، لأن خلايا جلد الطفل تتجدد بسرعة وليس لديها الوقت الكافي لإنتاج الحماية الطبيعية، لكن هذا العنصر ضار للبالغين.

2- وضع كريم على الجلد الرطب:

وضع كريم على الجلد الرطب

بعد غسل وجهك بالماء، يفضل عدم تنشيفه بالمنشفة بطريقة كاملة، إذ يكون مبتلًا نوعًا ما، ويضع على البشرة كريمًا مرطبًا ليعطي بشرتك دفعة قوية من الترطيب لتحصل بشرتك على قدر كافٍ من الترطيب والتغذية.

3- استخدم صودا الخبز مطهرًا للوجه:

استخدم صودا الخبز كمطهر للوجه

صودا الخبز هي منتج عالمي يمكنك استخدامه أيضًا منظفًا يوميًا أو قناعًا للوجه، وهو مقشر طبيعي ويزيل الطبقة العليا من جلدك دون التسبب في تهيج مفرط.

إليك بعض الأقنعة التي يمكنك صنعها باستخدام صودا الخبز:

1. قناع الأساس لصودا الخبز لمنع حب الشباب وإزالة الأتربة والميكروبات من البشرة والزيوت، ويتكون من نصف ملعقة كبيرة من صودا الخبز، 1 ملعقة كبيرة من الماء الدافئ، ومزجه حتى يصبح عجينًا.

قبل وضعه على بشرتكِ، يشطف الوجه بالماء الدافئ، ويوضع الماسك على بشرتكِ باستخدام أطراف أصابعكِ، ويُترك لمدة 5-10 دقائق ويغسل، بعد هذه الخطوة، يوصى بوضع كريم الترطيب.

2- العسل وصودا الخبز، باستخدام هذا القناع، يمكنك الحصول على التأثير الإضافي للعسل الذي يساعد على تلطيف بشرتك وإزالة مساماتك، سوف تحتاج إلى ملعقة صغيرة من العسل تخلط مع نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز، يغسل الوجه ويجفف ثم يوضع المزيج على جلدكِ والرقبة في الوجه وتدلكي لعدة دقائق.

يترك لمدة 10 دقائق وبعد ذلك اغسليه بماء دافئ.

ينصح بتجربة هذا القناع على اليد قبل وضعه على البشرة للتأكد من استجابة الوجه له دون أن يكون سببًا لحدوث التهابات.

4- ضعي كريم العين في الثلاجة:

ضع كريم العين في الثلاجة

استيقظتِ مرة أخرى بعيون منتفخة وليس لديكِ وقت لإعداد أكياس الشاي الباردة أو الخيار الطازج لأنكِ تحتاجين إلى الحصول على عمل جاهز، فقط ضعي كريم العين في الثلاجة واجعليه باردًا وسيساعدكِ على التخلص من الانتفاخ ويعطي عينيكِ التغذية في نفس الوقت.

5- الكيس البلاستيكي للتخلص من الرؤوس السوداء:

الكيس البلاستيكي للتخلص من الرؤوس السوداء

استخدمي هذه الخدعة التي لا تتجاوز 10 دقائق بعد الاستحمام أو بعد غسل وجهكِ، ضع طبقة سميكة من كريم الوجه على المناطق التي تحتوي على الرؤوس السوداء.

ضعي قطعة من البلاستيك على المنطقة وقومي بتغطيتها جيدًا، بعد ذلك ضعي منشفة دافئة انتظري 10 دقائق قومي بإزالة الطبقة البلاستيكية باستخدام منديل مع فرك الجلد بلطف وبدء الضغط لإزالة تلك الرؤوس بطريقة سهلة وسريعة.

6- غسل الوجه مرتين في اليوم:

غسل الوجه مرتين في اليوم

من الخطأ الشائع غسل وجهنا فقط في الليل بعد انتهاء اليوم، من المهم أيضًا غسله في الصباح، لأنه يمكنكِ الحصول على بعض الأتربة المتراكمة على وسادتكِ أو شعركِ أو بشرتكِ.

7- استخدام عصير الليمون:

استخدام عصير الليمون

لليمون فوائد تجميلية عديدة، فهي تساعد على التخلص عن البثور وحب الشباب، يمكنكِ تناوله مشروبًا أو وضعه في كأس الماء التي تتناوليها باستمرار، كما أنه قادر على إزالة الميكروبات والسموم من الجسد.

8- الإسبرين لمعالجة بثور الوجه

الأسبرين لمعالجة بثور الوجه

هذا فعال جدا ضد البثور لأن الإسبرين يقلل من الالتهاب، إذ يمكنك سحق حبة من الإسبرين ثم خلطها مع قطرة من زيت الأرغان ووضعه على البثور والشوائب يترك على الوجه لمدة 15 دقيقة بعد ذلك يشطف بلطف.

فيديو قد يعجبك: