رجيم المشاهير: اختر نظامك على حسب نجمك.. بتحب هيفاء ولا مايا؟

04:27 م الأحد 07 أكتوبر 2018

مايا دياب وهيفاء وهبي

كتبت- منة نافع

نشرت الفنانة أيتن عامر، مساء أمس، صورة عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، رفقة زوجة المنتج عز العرب، وعلقت قائلة: "الصورة دي كانت زي النهاردة من سنة، كنت وقتها 61 كيلو تقريبًا، وبما إني اليومين دول حوالي 80، ولما شفتها حسيت إني لازم ابدأ أرجع لوزني الطبيعي".

وشاركت جمهورها الذي علق على الصورة بكثير من التساؤلات حول النظام الغذائي الصحي الذي ستتبعه لنزول 18 كيلو، والعودة إلى وزنها الطبيعي.

وفيما يلي، أشهر الأنظمة الغذائية التي اتباعها المشاهير لإنقاص الوزن في الصفحات التالية:

1- أيتن عامر:

- وجبة الإفطار:

4 ملاعق فول دون سمن أو زيت، أو بيضة مسلوقة أو أومليت بملعقة زيت، أو جبن ملح خفيف، وسلطة، مع نصف رغيف بلدي، شاي باللبن، أو نسكافية.

أو 2 شريحة فلامنك أو 2 شريحة شيدر.

- وجبة الغذاء:

1- النشويات: نصف رغيف أو 3 ملاعق أرز أو مكرونة.

2- لحوم: نصف فرخة مشوية أو مسلوقة، أو 2 شريحة لحم مشوية أو مسلوقة، أو 3 أسماك مشوية، أو 2 بيضة مسلوقة، أو جبن ملح خفيف.

مع اختيار نوع من الفواكه والخضار المفضل لك.

-وجبة العشاء:

نصف رغيف بلدي، جبن ملح خفيف، سلطة، أو 3 ثمرات فاكهة متنوعة، أو 2 زبادي لايت.

من الممنوعات التي يفضل الابتعاد عنها لتجنب زيادة الوزن:

جميع أنواع الحلويات، واللبان، واللب، السوداني، والمكسرات، المياه الغازية، البطاطا، البطاطس، والعيش الفينو، لانشون، بسطرمة، جبن رومي، جبن نستو، البلح، التين، الشمام، العنب، القصب، المانجو، المخللات، القلقاس، البسلة، اللوبيا، فاصوليا بيضاء، العدس، الترمس.

والطيور كالوز، والبط، والحمام، والكبد، والكلاوي، والكباب، والكفتة.

2- هيفاء وهبي:

أما عن النجمة اللبنانية، هيفاء وهبي، فتتبع نظام غذائي خاص بها، للحفاظ على قوامها الممشوق، إذ تهتم بوجبة الإفطار جيدًا في فترة الصباح، والحرص على تواجد كافة العناصر الغذائية الكاملة، كالفواكه، والأجبان، والحرص على تناول كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم، للحصول على بشرة شبابية، ونضرة.

أما عن ممارستها للرياضة، فقالت هيفاء في إحدى المقابلات التلفزيونية، إن الرياضة شيء أساسي للحفاظ على جمالها، ورشاقتها، فتخصص ثلاث مرات أسبوعيًا، وتحرص بشكل خاص على ممارسة رياضة الأوزان الثقيلة لشد الجسم والحفاظ على تناسقه، وجاذبيته، فالهدف ليس النحافة فقط، بل الحصول على جسد ممشوق، مع عدم تناول وجبة العشاء.

3- مايا دياب:

تظهر الفنانة اللبنانية، مايا دياب، دائمًا، بقوامها الرشيق والمشدود، إذ تحرص على تناول كميات كبيرة من المياه بشكل يومي، على فترات طوال اليوم، للتخلص من الدهون، والسموم المتراكمة في الجسم.

لا يمكن إنكار فعالية ممارسة الرياضة، فمن أحد الأسباب الرئيسية التي تمنحك قوام ممشوق، إذ تهتم برياضة المقاومة، والكارديو، ولرفع الأوزان.

على الرغم من عشقها للحلويات، إلا أنها تحرص دائمًا على الرياضة، لحرق الدهون والسكريات.

4- جينيفر أنيستون:

تتميز جينيفر أنيستون بقوام رشيق دون اتباع نظام غذائي معين، ولكن لديها بعض الخطوات السحرية، فتقوم بتقسيم الوجبات لخمس مرات على مدار اليوم، وعدم تناول الأطعمة الدسمة مثل الحلويات والوجبات السريعة.

كما أنها لا تمنع نفسها من تناول الأطعمة المفضلة لديها، ولكنها تختار طهيها بالطريقة الصحية بدلًا من وضع كميات كبيرة من الزيوت، والدهون غير صحية.

5- كيت ميدلتون:

تتبع كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج، رجيم البروتينات، الغني باللحوم، والدواجن، والسمك، والامتناع عن تناول النشويات، والحلويات، ولكنها تهتم بتناول الفواكه للحصول على الفيتامينات، والخضراوات الغنية بالألياف.

6- سمية الخشاب:

من أهم نصائح الفنانة سمية الخشاب لإنقاص الوزن، هو الامتناع عن تناول وجبة العشاء، والحلويات، والسوائل الغازية، ورقائق البطاطس المقلية، وبالطبع ممارسة الرياضة التي تتناسب مع طبيعة جسمك.

7- جينيفر لوبيز:

تعتمد على نظام غذائي يتكون بشكل أساسي من البروتين الذي يرفع هرمون الشبع في الجسم مقارنة بالنشويات، والدهون.

كما أنها تحرص دائمًا على تناول الخضروات والفواكه، ويتكون نظامها الغذائي من:

- وجبة الإفطار:

تحرص على تناول مشروب البروتين "المكملات الغذائية" الذي يعتمده الرياضيون، وهو عبارة عن مشروب يحتوي على خلاصة البروتين لبناء العضلات، وممارسة التمارين الرياضية.

- وجبة الغذاء:

السالمون، والسلطة الخضراء، من أهم المكونات التي يجب توافرها على مائدة جينيفر لوبيز.

- وجبة العشاء:

تناول حصة من البروتين سواء اللحوم أو الدجاج، أو أي شكل من البروتين، مع طبق سلطة.

أما عن النشويات فتكاد تكزن معدومة في نظامها، وفي حالة رغبتها في تناول الوجبات الخفيفة، فتتناول الزبادي، والفواكه، والمكسرات.

إعلان