إعلان

تعرف على فوائد الحليب الصحية للجلد والشعر

10:27 م الأربعاء 24 أكتوبر 2018

تعرف على فوائد الحليب الصحية للبشرة والشعر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

يحتوي الحليب على العديد من العناصر الغذائية، والتي تجعل من تناوله فائدة كبرى لصحة الإنسان، ولكن ماذا عن الاستفادة من هذا المشروب المميز بصورة مختلفة؟

يمتلك الحليب فيتامينات هامة ومفيدة تعطي للشعر والجلد مظهر جمالي جيد، لذا من الضروري معرفة فوائده المذهلة للجلد والشعر، وفق ما نشره موقع "WEBTEB".

- تبييض البشرة

يعد المزج بين الحليب والليمون والعسل، من الوسائل الرائعة المستخدمة لتبييض البشرة، فقط ينصح بوضعهم على الجلد وتركهم قليلًا، ثم يتم الاغتسال بالمياه، وانتظار النتائج الإيجابية تحدث.

- تنظيف الجلد

يساهم اللبن في تنظيف مسام الجلد من الأوساخ التي تراكمت بداخلها مع مرور الوقت، حيث ينصح بالاستعانة بقطعة قطنية، وغمسها باللبن البارد، ثم فرك الجلد بها، لتحصل على جلد نظيف.

- علاج حروق الشمس

تتنوع طرق الاستفادة من الحليب على الجلد، حتى تصل إلى حد علاج الحروق الجلدية، التي تنتج عن التعرض لأشعة الشمس القوية لأوقات طويلة، حيث ينصح في تلك الحالة الاستعانة بحليب رائب، من أجل تهدئة الجلد بصورة غير متوقعة.

- تضييق المسام

تساعد المنتجات الألبانية بشكل عام، على تضييق مساحات المسام الجلدية، بطريقة طبيعية هي الأفضل، ومع الاستعمال المستمر لها، يتم وضعه على الرقبة والوجه، وتركه لنحو 15 دقيقة، قبل غسل الجسم بالمياه.

- إضفاء النعومة على الشعر

يعمل الحليب عند وضعه على الشعر، على إضفاء بعض النعومة الملحوظة عليه، مع تغذية فروة الرأس، وكذلك تقوية بصيلات الشعر، ما يعني حصول الشعر في نهاية الأمر على نعومة وبريق أفضل.

- تغذية فروة الرأس

ينصح باللجوء إلى خلط الحليب مع الموز، ووضع ذلك المزيج المميز على فروة الرأس، قبل تركه لدقائق وغسله بالمياه، حيث يمنح ذلك الشعر قوة وتغذية تساهم في الحفاظ على رونقه لأطول فترات ممكنة.

فيديو قد يعجبك: