إعلان

كيف تتخلصين من البثور السوداء المصاحبة لحب الشباب؟

12:00 ص الخميس 18 أكتوبر 2018

الرؤوس السوداء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

قد يتزامن ظهور الزيوان مع حب الشباب، ولكن القضاء على هذه المشكلة قد لا يؤدّي إلى التخلص من الرؤوس أو البثور السوداء، أما الحلول المتوفرة لاستعادة صفو البشرة، فيلخصها الخبراء على الشكل التالي، بحسب موقع قناة "العربية".

نوعان من الرؤوس السوداء

تظهر الرؤوس السوداء عادةً على الذقن، والأنف، والجبين. ويؤدي تنظيف البشرة في معهد التجميل إلى التخلص من هذه المشكلة ولكنها سرعان ما تعود للظهور في حال عدم تبني خطوات وقائية في هذا المجال.

يميز أطباء الجلد بين نوعين من الرؤوس السوداء:

النوع الذي يرافق حبّ الشباب وينتج عن تراكم الإفرازات في الغدد مسببًا أكياسًا يختلط فيها الزهم مع الخلايا الميتة.

والنوع الثاني الذي ينتج عن توسع المسام التي تلتقط الشوائب وآثار التلوث الموجود في الجو، وتشير الدراسات إلى أن هذا النوع يكثر لدى الأشخاص الذين يعيشون في المدن ويقل لدى من يعيشون في الريف والقرى.

وللوقاية من البثور السوداء الذي لا يتزامن ظهوره مع حبّ الشباب، يجب البدء بتنظيف البشرة مرة يوميًا على الأقل بمستحضر ذي رغوة أو صابون خالٍ من الزيت. على أن يتم تدليك البشرة جيدًا بالرغوة فبل شطفها بالماء ومسحها بقطنة مبللة بالقليل من المياه المعدنية.

عندما يتزامن الزيوان مع حب الشباب

ينصح الخبراء بالاستعانة بمستحضرات تنظيف خاصة بالبشرة الدهنية أو البشرة التي تعاني من حبّ الشباب، على أن يتمّ التخلص بشكل يومي من الخلايا التي تتراكم على سطحها، من خلال استعمال أنواع من الكريم، أو اللوشن.

علاج الرؤوس السوداء في المنزل

يشدد الخبراء على ضرورة تجنب استعمال الأصابع لإزالة البثور السوداء حتى لو تمت تغطيتها بالمناديل الورقية، فمن شأن ذلك أن يؤدي إلى انتشار البكتيريا على البشرة ويترك عليها ندبات تأخذ وقتًا طويلًا حتى تزول.

ومن الأفضل في هذه الحالة الاستعانة بأداة لإزالتها أو الجيل الجديد من الآلات الكهربائية المخصصة لهذا الغرض.

على أن يتم تحضير البشرة قبل إزالة الرؤوس السوداء من خلال تعريضها لحمام بخار من مياه ساخنة تُضاف إليها بضع نقاط من زيت شجرة الشاي.

يمكن للأقنعة أن تشكل حلًا فعالًا في هذه الحالة أيضًا، فهي تنقي البشرة وترطبها كما تساعد على انقباض المسام.

أما الأكثر فعالية في هذا المجال فالأقنعة المصنوعة من الفحم أو الصلصال كونها تلتقط الشوائب وتخفف من توسع المسام.

نظام غذائي مضاد لظهور الرؤوس السوداء

يلعب نظامنا الغذائي دورًا أساسيًا في ظهور الرؤوس السوداء والوقاية منه. ويشدد الخبراء في هذا المجال على أن يكون هذا النظام متوازنًا وغنيًا بالخضروات، الفاكهة، الأسماك، واللحوم الخالية من الدسم.

فيديو قد يعجبك: