إعلان

فوائد وأضرار بيكربونات الصوديوم على بشرتك

06:01 م السبت 02 ديسمبر 2017

فوائد وأضرار بيكربونات الصوديوم على بشرتك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب - هشام عواض:

يحتوي مطبخنا على مواد يمكن استغلالها في إضفاء الجمال والعناية بالبشرة، وفي انتشر مؤخرًا وصفات جمالية من بيكربونات الصوديوم، لاستخدام كغسول للوجه.

ولبيكربونات الصوديوم، فوائد جمالية، كونها مقشر ومنظف جيد للبشرة، ويمكن استخدمها مزيل لبقايا المكياج، بحسب موقع "healthline" المعني بالصحة والجمال.

وفي الجهة الأخرى، لبيكروبونات الصوديوم مخاطر وآثار جانبية، لأنها مادة كيميائية أساسية تساعد على تحييد الحمض، بحسب مجلة "Elle" المعنية بالموضة والجمال.

ويمكن لغسل الوجه بيكربونات الصوديوم إزالة حاجز الزيت الواقي للبشرة، وتغيير الرقم الهيدروجيني، وتعطيل البكتيريا الطبيعية على السطح التي تساعد على منع العدوى وحب الشباب.

كما يمكن أن يهيج الجلد، فمعظم الناس لا يعرفون أن لديهم حساسية لبيكربونات الصوديوم، حتى بدء تطبيقه مباشرة على بشرتهم، وتسبب الطفح الجلدي تحت الإبط، واحمرار، وحرق لبعض الناس عند استخدامها في مزيلات الروائح.

وتكمن خطورة بيكربونات الصوديوم في الإفراط بالتقشير، فالتقشير السليم يمكنه جعل بشرتك تبدو أفضل لكن الإفراط في التقشير يمكن أن يسبب احمرار وتكسر وحرق، وجفاف الجلد.

وتوصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية إعطاء بشرتك الكثير من الوقت بين علاجات التقشير لمنع تهيج الجلد أو تجنب ذلك تمامًا إذا كان لديك حساسية الجلد.

فيديو قد يعجبك: