نصائح تساعدك على خسارة الوزن بدون مجهود

09:00 ص الإثنين 11 ديسمبر 2017

كيف تخسر وزنك في خطوات؟

كتبت- رغدة عاطف:

هل تحاول الحصول على شكل نحيف ورائع؟ هذا لا يعني أن تضطر إلى تعذيب نفسك بممارسة التمارين المرهقة واتباع النظام الغذائي صارم، على الرغم من إنك لا تستطيع أن تفعل ذلك بدون القيام بنشاط جسدي، وتناول الأطعمة الصحية، إلا أننا نقدم لك نقلًا عن موقع "برايت سايت" الأمريكي بعض النصائح التي ستساعدك على البقاء في شكل رائع دون القيام بمجهود كبير نستعرضها في الصفحات التالية:

ممارسة التمارين الرياضية باعتدال

ممارسة التمارين الرياضية المرهقة يوميًا ليست مفتاح أساسي لفقدان الوزن بنجاح، حيث ثبت أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة طوال اليوم ويرهقون أنفسهم في صالات الجيم، والأشخاص الذين يمارسون الرياضة باعتدال، يحرقون كمية متساوية من السعرات الحرارية، لأن أجسادنا لديها القدرة على التكيف، فالأكثر لا يعني دائمًا الأفضل.

ابتعد عن التمارين الصعبة المرهقة

توقف عن ممارسة التمارين إذا كانت تجعلك تعيس، أي نشاط بدني منتظم، كالسباحة أو الرقص أو التنزة، أو التسوق، أو أي شئ سيؤدي إلى نفس النتائج، فالشئ الأساسي هو أن تبقى نشيط وأن تستمتع بنفسك.

زن نفسك بانتظام

زن نفسك يوميًا، حيث أن ذلك سيساعدك على تعزيز النتائج الإيجابية، وسيجعلك تفكر مرتين قبل أن تتناول قطعة إضافية من الكيك.

تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك

ليست كل البروبيوتيك تساعد على خسارة الوزن، حيث أظهرت الدراسات أن النباتات المعوية من الأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة تحتلف عن الأشخاص النحفاء، فالأطعمة التي تحتوي على "اكتوباكيللوس رهامنوسوس"، ممكن أن تغير الوضع، لذا يجب عليك أن تنتبه إلى المكونات التي بها بروبيوتيك.

تناول البازلاء والعدس

أجعل حبوب البازلاء أو العدس جزء من نظامك الغذائي اليومي، حيث أن ذلك سيساعدك على التخلص من الوزن الزائد، ويحافظ على وزنك الطبيعي.

تناول الأطعمة الغنية بالبروتين

لا ترفض تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، حيث أن ذلك يسمح لجسدك بأن يكون أكثر نشاطًا، فجسدك في حاجة إلى البروتين والدهون والكربوهيدرات من أجل القيام بالأداء الطبيعي بشكل عام.

حدد السعرات الحرارية

قم باستخدام مذكرة أو تطبيق على الهاتف، حيث يمكنك كتابة كل شئ قمت باستهلاكه أثناء اليوم، وسيساعدك ذلك على التحكم في عملية خسارة الوزن، وتساعدك على تناول ما تحتاجه من الطعام بالظبط.

تناول في أطباق صغيرة

قم باستخدام طبق صغير عند تناول الطعام، حيث أن ذلك سيساعد على تقليل الكمية التي تستهلكها من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى أن الطبق الصغير يخلق وهم تناول كمية كبيرة من الطعام مما يساعد على فقدان الوزن

إعلان