إعلان

دليلك لمعرفة شكل جسمك..هل أنتِ جينيفر لوبيز أم كيم كاردشيان؟

09:01 ص الخميس 05 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا ماهر:

كل فتاة لديها قطع ملابس مفضلة تجعلها تشعر بالثقة أثناء ارتدائها، لكن ما يبدو أفضل بالنسبة لك هو في الحقيقة عكس ذلك للآخرين؟ لذلك ذكر موقع " thelrx" أنه يجب معرفة شكل جسمك قبل الذهاب للتسوق، وذلك من خلال الآتي:

1- جسم "التفاحة":

تمتلك حوالي 14٪ من النساء شكل جسم بهيئة التفاحة، ومن خلال النظر في المرآة، يمكنك ملاحظة إذا كنت تمتلكين هذا النوع من الجسم. يكون مقاس الكتف بعرض 3 بوصات أو أكثر (8 سم أو أكثر) من الفخذين، ويميل مقاس الخصر كبير، وتميل الأذرع والساقين إلى النحافة، ويجب الابتعاد عن الملابس التي تظهر عرض الخصر.

2- جسم "الكمثرى":

بعكس جسم التفاحة، وهو الشبيه بالمثلث، وتمتلك حوالي 20٪ من النساء هذا الشكل من الأجسام.

ودائما ما يكون الجزء السفلي من الجسم هو أكبر جزء من جسدك. لذلك يجب أن تخلقي نظرة متوازنة له بملابس تزيد من هيئة النصف العلوي من جسمك، وذلك بارتداء الألوان الزاهية وتحديد الخصر بالملابس.

3- جسم المستطيل:

حوالي 46٪ من النساء يمتلكن هذا الشكل من الأجسام، يكون مقاس الخصر بنفس مقاس الأكتاف والفخذين. 

فالمقاس الطبيعي للخصر هو من 1 إلى 8 بوصة (3 إلى 20 سنتيمتراً)، وبالتالي يمكن الحصول على خصر أنحف ليجعل شكل جسمك شبيه بالساعة الرملية، وذلك بارتداء حزام على منطقة الخصر، الذي يساعد كثيرا في إضافة بعض الأبعاد والمنحنيات إلى جسدك.

4- جسم الساعة الرملية:

هذا الشكل هو الأقل شيوعاً بين النساء، 8٪ فقط منهن يمتلكن هذا الجسم، وعادةً ما تكون قياسات الفخذين والأكتاف متساوية، أما قياس الخصر فيكون صغير جداً.

هنا يكون ارتداء الفساتين هو الاختيار الأمثل، التي تساعد على إبراز الخصر وشكل الجسم المتناسق.

 

فيديو قد يعجبك: