إعلان

تعرفي على فوائد إضافة السكر الأبيض للشامبو

08:29 ص الخميس 26 أكتوبر 2017

تعرفي على فوائد السكر الأبيض لشعرك وفروة الرأس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب - هشام عواض:

السكر له فوائد عديدة للإنسان غير الصحة، وامتدت فوائده للجمال مثل مرونة البشرة وتقشيرها، ومحاربة التجاعيد.

وللاستفادة من فوائد السكر الأبيض لجمال والعناية بشعرك، اضيفي ملعقة كبيرة من السكر إلى زجاجة الشامبو المستخدمة للاستحمام، بحسب موقع مجلة "Elle" الفرنسية المختصة بالموضة والجمال.

ويمكنك استخدام هذا الخليط أثناء الاستحمام، ويحتوي السكر الأبيض على مواد طبيعية فعالة في علاج مشاكل الشعر، حيث تحتوي تركيبته على خواص تساهم في تقوية الشعر وإضفاء اللمعان عليه وترطيب فروة الرأس، وتكمن قدرته على التخلص من خلايا الجلد الميتة والترسبات المتراكمة على فروة الرأس.

ويساعد السكر الأبيض على تنظيف عميق للشعر، ويعتبر أيضاً وسيلة تقشير مثالي لفروة الرأس، ويساعده الشامبو على التغلغل جيدًا داخل الشعر.

والتقشير بواسطة السكر والشامبو يزيل خلايا الجلد الميتة والترسبات عن سطح البشرة، ويسمح لك بتنظيف فروة رأسك بشكل أفضل، كما يخلص أصحاب الشعر الدهني من مشكلة تزييت الشعر ويعمل على إنبات شعر صحي ولامع.

ويمكنك إعداد واستخدام خلطة الشامبو والسكر لتقشير فروة الشعر، بهذه الطريقة:

- امزجي ملعقة كبيرة من السكر الأبيض مع القليل من الشامبو.

- ادهني فروة الرأس بهذا الخليط.

- دلّكي شعركِ بعناية وبحركات دائرية، شرط أن يصل التدليك لفروة الرأس وليس ظاهر الشعر فحسب، لتضمني التخلص من خلايا الجلد الميتة على فروة رأسكِ.

- اغسلي شعركِ بالماء الدافئ، ومن ثم استخدمي البلسم كالمعتاد.

واحذري من المبالغة في استخدام السكر الأبيض في تقشير فروة الرأس لأنه سيجرد شعرك من الزيوت الطبيعية، لذلك من الأفضل القيام بعملية التقشير كل 3 إلى 5 غسلات لشعرك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان