إعلان

تجنبي أضرار السيشوار والمكواة..واستبدليه بهذه الوصفات الطبيعية

10:01 ص الخميس 07 يناير 2016

وصفات بديلة عن السيشوار والمكواة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيرين عمر:

علي الرغم من أن مكواة الشعر والسيشوار تُعد من الأدوات الأساسية لدي أي امرأة، إلا أن أضرارها كثيرة. فمثل هذه الأدوات تؤدي لتقصف وسقوط الشعر هذا بالإضافة لحدوث جفاف، بسبب تعرض الشعر وفروة الرأس للحرارة والشدّ بصفة مستمرة. لهذا جمعنا لكِ بدائل غير ضارة للسشوار والمكواة، مثل:

الزيوت الساخنة:

تساعد الزيوت الساخنة علي ترطيب وتغذية الشعر، هذا بالإضافة لقدرتها علي فرده. قومي بتسخين أحد الزيوت الطبيعية، مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، وضعيه على فروة الرأس. ثم قومي بتغطية شعرك بمنشفة ساخنة واتركيه لمدة تتراوح بين 15 إلي 20 دقيقة، واغسليه جيداً بعدها.

زيت فيتامين "هـ":

قومي بخلط زيت فيتامين "هـ" مع زيت اللوز، ودلكي بالخليط فروة الرأس. اتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك جيداً بالشامبو والبلسم.

نشا الذرة:

قومي بتقسيم شعرك إلي نصفين بعد الاستحمام وهو مبلل، وضعي ملعقة صغيرة من النشا علي كل نصف. اتركيه لمدة 5 دقائق، وصففي شعرك بعدها دون أن تغسليه ولفيه.

الحليب مع العسل:

اخلطي كوب حليب مع ملعقة عسل، وضعي الخليط علي شعرك لمدة نصف ساعة، واغسلي شعرك بعدها بالماء الفاتر.

قشر الموز:

قومي بطحن قشر الموز ثم ضيفي إليه زيت الزيتون وزيت الخروع. ضعي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بعدها بالماء الفاتر.

خل التفاح:

ضعي ملعقة كبيرة من خل التفاح إلي كوب من الماء، ودلكي به فروة الرأس جيدًا واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه.

صفار البيض والعسل:

اخلطي ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقة من العسل، وبعض قطرات عصير ليمون ونصف صفار بيضة. ضعي الخليط على شعرك لمدة ساعة، ثم اشطفيه جيداً بالماء الدافئ.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

فيديو قد يعجبك: