إزالة التجاعيد والحبوب..كل ما تحتاجه بشرتك قبل العيد

10:11 ص الأربعاء 23 سبتمبر 2015

العناية بالبشرة

 

كتبت - شيرين عمر:

هل قمتِ بتحضير ملابس العيد؟ هل اخترتِ الحذاء الذي سترتديه والحقيبة وتسريحة الشعر؟ وعلى الرغم من اختيار اطلالتك بالكامل، مازالتِ تشعرين بعدم اكتمال مظهرك بسبب الحبوب أو التجاعيد؟ إذاً إليك طرق سحرية للتخلص من الحبوب والتجاعيد، وأطعمة يجب الابتعاد عنها لتفادي ظهور التجاعيد:

 

أطعمة تعجل في ظهور التجاعيد

تأخير ظهور التجاعيد حلم يسعى الكثيرون لتحقيقه من خلال أنواع الكريمات المختلفة، لكن ما لا يعرفه البعض أن الإكثار من بعض الأطعمة والمشروبات يتلف الخلايا سريعا ويؤدي لتعجيل ظهور علامات التقدم في العمر، فمثلاً اللتر الواحد من العصائر المعلبة يحتوي على نحو 100 جرام من السكر، وبالتالي فالعصائر لا تزيد من السعرات الحرارية فحسب بل إنها تساهم في تدمير الخلايا وبالتالي ظهور علامات العجز وفقاً لتقرير نشرته مجلة "فوكوس" الألمانية. كما أن القهوة وعلى الرغم من أنها من المنبهات الشهيرة، إلا أنها تقلل من نسبة السوائل في الدم وتجعل الجسم يفقد نسبة أكبر من السوائل والفيتامينات. وبالتالي فإن من يكثر من تناول القهوة يفقد مع الوقت نسبة كبيرة من السوائل، الأمر الذي يجعل رطوبة البشرة تقل وتظهر التجاعيد مبكراً. أيضاً من المعروف أن المواد الغذائية الغنية بالسكر تؤثر على مرونة الجلد، نظراً لأن جزيئات السكر تتفاعل مع البروتين وتقلل ليونة الجلد وبالتالي تظهر التجاعيد.

ماسك للتجاعيد حول منطقة العين

هل تعلم أن محيط العين أول منطقة تظهر فيها التجاعيد؟ وذلك لأنها تعتبر من أكثر المناطق الحساسة التي تتأثر بأسلوب الحياة الغير صحي. ولهذا فأن المواد الطبيعية هي الأفضل للحصول على طرق فعالة لعلاجها مثل الخميرة، والتي تشتهر باحتوائها على فيتامين "ب" الذي يساعد علي تنشيط الدورة الدموية والحد من ظهور التجاعيد. لهذا يُنصح بوضع الخميرة الممزوجة بزيت الزيتون واللبن الرائب على البشرة لمدة لا تقل عن 25 ساعة، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ.

الليمون وزيت الزيتون للتخلص من آثار الحبوب

يعاني أغلب الشباب وخاصةً المراهقين من مشكلة التخلص من الاثار الناجمة عن حب الشباب، لهذا يُفضل استخدام الليمون وزيت الزيتون لإزالتها. 

عصير الليمون:

يساعد عصير الليمون على تدمير البكتيريا التي تسبب حب الشباب، كما يعمل على إزالة خلايا الجلد الميت. ويساعد أيضا على تخفيف الاحمرار الناتج عن الحبوب. ضع قطعة من القطن في عصير الليمون، وامسح بها على أماكن الحبوب قبل النوم يومياً لتفتيح البشرة والتخلص من آثار الحبوب. 

زيت الزيتون:

يساعد زيت الزيتون على تنظيم إفرازات زيوت الوجه، كما يعمل على تقليلها، الأمر الذي يساعد على منع ظهور حب الشباب والتخلص من آثارها. قم بتدليك الوجه جيّدًا بزيت الزيتون قبل النوم، واتركه لمدة 10 دقائق ثم امسح الوجه بقطعة قطن مبللة بماء الورد، واغسله بالماء الفاتر في الصباح.

إعلان