مسابقات "جمال" ولكن من نوع آخر..تعرف

01:45 م الأحد 13 سبتمبر 2015

مسابقات جمال

كتبت - شيرين عمر:

انتشرت مؤخراً العديد من مسابقات ملكات الجمال، ولكن من نوع آخر. فهناك ملكة جمال الأخلاق في السعودية وملكة جمال المقابر في مصر، تعرف على أغرب مسابقات الجمال في الوطن العربي:

ملكة جمال "البساطة"

في سابقة فريدة من نوعها، سيتم اختيار "ملكة جمال البساطة" ولكن من فتيات "المقابر" فقط. فوفقاً لموقع "سي ان ان" بدأت حملة تدعي "مين بيحب مصر" في تنظيم مسابقة لاختيار ملكة الجمال. وقد افادت الحملة لموقع "سي ان ان" والتي أُقيمت للقضاء على ظاهرة سكان القبور، أنه سيتم اختيارها بناءاً على مستوي تعليمها وثقافتها رغم ظروفها المعيشية.

ملكة جمال "الأخلاق"

تُوجت السعودية زينب المصلي طالبة العلوم الطبية، بلقب "ملكة جمال الأخلاق" لهذا العام. ونقلت صحيفة "الشرق" السعودية عن زينب المصلي قولها، "إن اللقب شرف عظيم ورسالة لحامله أن يستشعر عظم مسؤوليتها".

ملكة جمال البدينات

رفضت رحاب السيد الفائزة بلقب ملكة جمال البدينات في مصر إطلاق مصطلح "بدينة" عليها مؤكدة أنها تفضل كلمة "البكبوظات". وأوضحت خلال حوارها في برنامج "صباح مساء"، أن كلمة "بدينات" تؤكد مبدأ عنصري بتوصيفهن وفصلهن عن باقي جنسهن بمعيار الوزن والجسد". وأشارت إلى أن دخولها مسابقة ملكة جمال البدينات كان تحدياً صعباً، وفرصة لتوصيل صوتها ورسالتها للمجتمع بأن الفتاة البدينة ليست أقل من أحد مما يكسبها ثقة زيادة في النفس ويحببها في شخصيتها، والذي يعود بوضع أفضل على السلوك المجتمعي.

إعلان