إعلان

نصائح الجمال: كيف تختارين القناع الذي يناسب بشرتك؟

04:37 ص الجمعة 27 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

د.ب.أ

مثلما تهتم المرأة باختيار نوعية الكريم المناسب لبشرتها على حسب نوعها، ينبغي عليها أن تبحث أيضاً عن أقنعة الوجه المخصصة لنوع بشرتها.

المرأة ذات البشرة الدهنية غير النقية يجب عليها استخدام الأقنعة التي تنقي البشرة وتضيق المسام، والتي يندرج من بينها قناع الطين الهندي أو الطين العادي وكذلك أقنعة الجل.

     وبالنسبة للمرأة ذات البشرة المختلطة، يجب عليهن استخدام الأقنعة المخصصة للبشرة الدهنية، ولكن في منطقة "T" فقط التي تتألف من الجبين والأنف والذقن. أما عن أجزاء البشرة المصابة بالجفاف، فيُفضل استخدام أقنعة الوجه المخصصة للبشرة الجافة.

المرأة ذات البشرة العادية لا تحتاج سوى لأقنعة العناية والترطيب العادية؛ حيث تشع بشرتها نضارةً وحيويةً وتتخذ اللون الوردي بفضل سريان الدم بها على نحو جيد.

   ونظراً لأن البشرة الجافة تعاني من الشد وظهور قشور في بعض مواضعها؛ لذا فإنها تحتاج لنوعية خاصة من أقنعة الترطيب والأقنعة المخصصة لإنعاش البشرة وتغذيتها أو المحتوية على رغوة.

 وعادةً ما تميل البشرة الناضجة لدى المرأة المتقدمة في العمر للجفاف ولظهور تجاعيد ومواضع احمرار عليها، ما يُفقدها بريقها بالطبع. وفي هذه الحالة ننصحك باستعمال الأقنعة المخصصة لإعادة بناء وتجديد البشرة وكذلك المحتوية على كمية كبيرة من المواد الغنية بالعناصر الغذائية والمعادن.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان