5 حيل تلجأ لها أغلب المطاعم لخداعك

12:13 ص الجمعة 28 يونيو 2019

مطاعم

كتب- معتز حسن:

كل صناعة لها أسرار النجاح الخاصة بها، كذلك أيضًا المطاعم والمقاهي تستخدم العديد من الأدوات والطرق التي لا يعلم بها أغلب العملاء.

وفي هذ الموضوع نقدم لكم أبرز حيل وطرق التي يلجأ إليها أغلب المطاعم حول العالم، لدفع الزبائن إلى طلب المزيد من الأطباق دون أن يدروا، وإنفاق أكبر قدر ممكن من الأموال، ويمكنكم الإطلاع عليها عبر الصفحات التالية..

- ترتيب الطاولات

دائمًا ما يتم تخصيص الأماكن ذات المنظر الرائع أو التي تطل على مياه البحر، لمن يتناولون الوجبات لأنهم سوف ينفقون مزيد من الأموال، على عكس الذين سيتناولون مشروب فقط. فإذا كنت ستطلب قهوة فقط واخترت أن تجلس في المكان الأمثل سيخبرونك بأن المكان محجوز.

- عدم وضع قائمة أطعمة مخصصة للأطفال

تحرص المطاعم على عدم وضع قائمة أطعمة مخصصة للأطفال، لإجبارهم على الاختيار من القائمة العادية، وذلك ليختارون من قائمة البالغين فيدفعون ثمن وجبة كبيرة، وحتى لو قالوا لك أنهم سوف يقدمون للطفل وجبة أصغر حجمًا بثمن أقل سوف يظل الثمن أعلى.

- عرض الحلوى

تتعمد أغلب المطاعم عند عرض الحلويات في الوجهات الزجاجية أن تكون الحلوى غير كاملة، أو ينقصها قطعة أو اثنين حتى يظن الزائرون أن هناك الكثير يطلبون من هذه الحلوى الجيدة

- وجبات مجانية

غالبًا ما يقدم المطعم لك وجبة مجانية كنوع من الترحيب والاستقبال الجيد، إلا أن غالبًا ما يكون الهدف الخفي من وراء ذلك هو أن ذلك لانوع من الطعام أوشك على الانتهاء أو تاريخ صلاحيته قد أوشك، وفي بعض الحالات فأنهم يعلمون أن تناولك لهذه الوجبة سيدفعك إلى طلب مشروب بعدها.

إعلان