6 أطعمة ستختفي من مستقبلنا بفعل التغيرات المناخية

09:11 م الإثنين 29 أبريل 2019

القهوة

كتب- معتز حسن:

باتت التغيرات المناخية التي تتسارع وتيرتها منذ سنوات أكثر الأدلة ثباتًا وإثباتًا لنظرية أن العالم يسير إلى نهاية محتومة، بل وقريبة أيضًا. وفي هذه الرحلة إلى النهاية يرى العلم أن تعديلات جديدة ستطرأ على حياتنا رغمًا عنا، من أهمها ما يشمل أنظمتنا الغذائية وقوائم طعامنا التي سيختفي بعضها ولن يعود أبدًا.

وفي التقرير التالي يمكنك الإطلاع على أنواع الأطعمة التي ستختفي عن عالمنا قريبًا- وفق ما نشره موقع "Brightside"، خلال الصفحات التالية...

- الشوكولاتة

للشوكولاتة عشاقها في جميع أنحاء العالم بمختلف أنواعها، لذا فإن خبر اختفاءها قد يكون بمثابة كابوس للكثيرين، على الرغم من كثرة أشجار الكاكاو إلا أنها تحتاج إلى أمطار غزيرة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

- الشاي

يعد كوب الشاب هو الصديق الأفضل بعد أي وجبة لكثير من الأشخاص، وهو أيضًا مسؤول الانتعاش بعد يوم عمل طويل، لذا على الكثيرين البحث عن بديل، وفقًا لبعض التقارير فإن الشاي سوف يختفي عن عالمنا قريبًا؛ بسبب تغير المناخ، وحال عدم إتخاذ الإجراءات اللازمة، ستقل الكميات المنتجة بشكل كبير بسبب جفاف بعض أنواع من الأشجار واختفاء نوعيات معينة من الحشرات.

- العسل

بشكل عام هناك كثير من المخاطر التي تهدد وجود النحل المنتج للعسل، ولكن يلعب التغير المناخي دور كبير في القضاء عليه.

- الأرز

يواجه أيضًا الأرز التهديد بالاختفاء، فإنه من المتوقع أن تنخفض كميات إنتاجه إلى حوالي من 20 : 40 %، بسبب ارتفاع تركيز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي.

- بستان الفاكهة

من المنتظر أن يشهد موسم الصيف انخفاض كبير في محاصيله مثل التفاح والخوخ بسبب عدم قدرتها على تحمل خطر الاحتباس الحراري

- القهوة

تعترف العديد من شركات القهوة العالمية الرائدة بالمخاطر الشديدة الناجمة عن الاحتباس الحراري. إذ بنسبة حوالي 50٪ من المساحة العالمية المناسبة لإنتاج البن في خطر، وسوف تتعرض للانخفاض بحلول عام 2050.

إعلان