• "خدعة" المطاعم لإجبارك على قوائم محددة

    10:50 م الإثنين 15 أبريل 2019
     "خدعة" المطاعم لإجبارك على قوائم محددة

    "خدعة" المطاعم لإجبارك على قوائم محددة

    كتب- معتز حسن:

    يبذل كثير من أصحاب المطاعم جهدًا كبيرًا من أجل جذب أكبر عدد ممكن من الزبائن، إلا أن الأمر يتعدى ذلك بكثير إذ يصل إلى حد الاستعانة بدراسات وتجارب علمية، بعضها يتسبب في خداع المشترين.

    إذ يضعون بعض الحيل النفسية البارعة التي توظف من أجل التأثير على خياراتنا، وخاصة في مطعم الوجبات السريعة، فمن منا لم يضطر إلى اختيار أي شىء بسرعة وهو يقف في صف الطلب بعد تفكير وتردد في الاختيار؟. ومن ثم يلوم نفسه على التسرع والاختيار الخاطىء.

    وفقًا للدراسات الحديثة فإن الخطأ لا يقع عليك أنت، بل هي سياسة المطاعم الوجبات السريعة التي تعمل خصيصًا لجعلك تنفق نقودًا أكثر وبلا حساب.

    ويمكنك التأكد من ذلك من خلال ملاحظتك في المطاعم العادية أن قائمة الطعام واضحة ومرتبة على عكس ذلك في المطاعم السريعة التي تكون قائمتها معروضة في شاشات كبيرة وتكون القائمة عشوائية وتحتوي على صور كبيرة للوجبات بينما الأسعار بحجم أصغر- وفق ما نشره موقع "Brightside".

    كما إنه يتم التلاعب بالألوان الحمراء والبرتقالية التي تساعد على فتح شهية وأيضًا تشتت الذهن، فإن صور الطعام تلهب الدماغ وتحديدًا إن كنت جائع، وبعض المطاعم تستخدم حيلة عدم كتابة العمل مثل دولار وتكتفي بكتابة السعر كرقم فقط، أو كأن تكتب 4.99 دولار بدلًا من 5 دولار لتشتيت التركيز على حقيقة السعر كما تجعلك تشعر بضرورة شراء أكثر من وجبة واحدة، إذ لا بأس ببعض البطاطس والمياه الغازية وقليل من الحلوى.

    إعلان

    إعلان

    إعلان