• هل تعاني من إحراج في تناول المأكولات البحرية؟.. إليك هذه الطرق السهلة

    04:10 ص الأربعاء 10 أبريل 2019
     هل تعاني من إحراج في تناول المأكولات البحرية؟.. إليك هذه الطرق السهلة

    هل تعاني من إحراج في تناول المأكولات البحرية؟..

    كتبت - ميرنا عادل

    يعاني بعض الأشخاص من الحرج أثناء تناول عدد من المأكولات البحرية التي تحتاج طريقة خاصة في الأكل مثل الجمبري والسوشي والاستاكوزا، وغيرها. وفي السطور التالية، سنتعرف على طرق ونصائح لأبسط طرق تناول هذه المأكولات، وذلك بحسب سهلة دينا علي، خبيرة الإتيكيت، وهي كالتالي:

    - الأسماك

    عند تناول الأسماك افصل رأس السمكة بالسكين، ثم قطع اللحم وتناوله من حول الهيكل الشوكي للسمكة حتى يتبقى الذيل والسلسلة الشوكية. وفي حال دخول شوكة إلى فمك دون قصد، لا تتردد في إخراجها بأي طريقة فلا حرج عليك.

    - الجمبري

    عند تناوله نقوم بفصل رأس وذيل الجمبري بالسكين، ثم نثبت بطن الجمبري من بين الأرجل لإزالة القشرة الخارجية، والحصول على جسم خالي من القشرة جاهز للأكل.

    - السوشي

    عليك تناول السوشي بالعيدان الخاصة له، وإذا كانت أول مرة لك في تناول الطعام أو الأسماك النيئة عليك تجربتها أولا بقطع صغيرة لتختبر مدى قبولها لنفسك، واحذر الإكثار من صلصة الواسابي لأنها حارة.

    - شوربة السي فود

    في حالة تقديم الشوربة داخل بولة مزودة بمقابض جانبية، فيمكنك الإمساك بالبولة وتناول الشوربة منها مباشرة، أما إذا كانت في بولة غير مزودة بمقابض فعليك استخدام الملعقة في تناول محتوايتها.

    وبالنسبة للشوربة عليك تناولها من إحدى جوانب الملعقة، وليس من الأمام، ثم مسح طرف الملعقة في طرف البولة تفاديًا لأي قطرة في طريقها للتساقط خارج البولة أو على الطاولة.

    أما محتويات الشوربة، فعليك ملئ نصف الملعقة فقط، وتناولها من الأمام وليس من الجوانب. ويجب عليك كل فترة تجفيف شفاك بفوطة المائدة تفاديًا لتناثر بواقي الشوربة على فمك.

    - الإستاكوزا

    في الطبيعي تقدم الإستاكوزا مفتوحة من المنتصف لسهولة أكلها في الفنادق والمطاعم الراقية، ولكن إذا كنت أنت المقدم للاستاكوزا لأحد ضيوفك في المنزل فعليك كسرها من المنتصف لسهولة تناولها.

    أيضا عليك شراء الإستاكوزا كبيرة الحجم لأن فتحها يكون أسهل من صغيرة الحجم واللحم بداخلها يكون أكثر.

    إعلان

    إعلان

    إعلان