• كيف تزيني شقتك بأحدث صيحات ورق الحائط؟

    01:00 ص الجمعة 29 مارس 2019

    (د ب أ)

    يعد ورق الحائط أحد عناصر الديكور البارزة؛ إذ يساعد في رسم ملامح الغرفة وإضفاء طابع مميز عليها.

    ويطل ورق الحائط في 2019 بباقة واسعة من الألوان والنقوش وأفكار التصميم ليرضي كل الأذواق وليطلق العنان لأفكار مهندسي الديكور، وهو ما ظهر جليا خلال فعاليات معرض الأثاث IMM Cologne الدولي بمدينة كولن الألمانية، بحسب كارستن برانت، المدير التنفيذي لمعهد ورق الحائط الألماني.

    ألوان زاهية

    وأوضح برانت أن ورق الحائط يطل بألوان زاهية كدرجات الأصفر والبرتقالي والأحمر ليشيع أجواء البهجة والنشاط في أرجاء الغرفة، في حين تشيع درجات الأزرق والأخضر أجواء الراحة والهدوء.

    ويتلألأ ورق الحائط هذا العام أيضا بالألوان الميتالك البراقة، لاسيما الذهبي، والذي يضفي على الغرفة لمسة فخامة وأبهة.

    وبالنسبة للنقوش، فإن ورق الحائط يزدان بنقوش الزهور والنباتات، كنقوش الخيزران بدرجات الرمادي والبيج الهادئة أو الغابات.

    كما تشهد العناصر الطبيعية رواجا كبيرا؛ حيث يطل ورق الحائط بمظهر الأحجار أو لحاء الأشجار، بالإضافة إلى المظهر المجسم أو المجدول.

    تنوع غير مسبوق

    ومن جانبها، قالت خبيرة الأثاث والديكور الألمانية أورسولا جايسمان إن أفكار تصميم ورق الحائط تمتاز هذا العام بتنوع غير مسبوق؛ حيث يمكن استخدام ورق الحائط كوسيلة للربط بين النطاقات أو فصلها عن بعضها البعض أو إبرازها، خاصة مع المساحات الكبيرة أو مفاهيم السكن المفتوحة.

    وأوضحت جايسمان أنه ليس بالضرورة تصميم الغرفة بشكل موحد؛ حيث يمكن مثلا المزج بين تصاميم مختلفة من ورق الحائط، كالمزج بين الورق المزدان بالنقوش والورق أحادي اللون. ويبدو هذا التصميم متجانسا ومتناغما إذا كان اللون الأحادي ممثلا في ألوان الورق المزدان بالنقوش.

    ومن أفكار التصميم الأخرى تزيين جدار واحد فقط بورق الحائط أو حتى تكسية نصفه أو تقسيمه باستخدام تصميمين مختلفين من ورق الحائط. وبالاشتراك مع الأثاث يمكن بذلك إضفاء لمسة تفرد جريئة على الغرفة؛ حيث يتم تسليط الأضواء على قطعة الأثاث، التي تقع أمام هذا الحائط، فعلى سبيل المثال تخطف الأريكة ذات اللون الفاتح الأنظار إليها مع الخلفية الداكنة.

    إعلان

    إعلان