على طريقة جداتنا.. 6 حيل قديمة للتعامل مع المشاكل اليومية

06:30 م الجمعة 15 نوفمبر 2019
على طريقة جداتنا.. 6 حيل قديمة للتعامل مع المشاكل اليومية

عادات قديمة

كتبت- أميرة حلمي:

كان أجدادنا أبطالا حقيقيين، حيث كانوا يتفننون في التعامل مع المشاكل اليومية مثل التنبؤ بالطقس والتعامل مع الأعمال المنزلية، دون الحاجة إلى التكنولوجيا الحديثة أو البحث على الإنترنت للحصول على إجابات.

وفي حين أن الأجيال الشابة قد يشككون في الأساليب التي استخدمها الناس في الماضي، إلا أن بعض تلك العادات القديمة قد تكون مفيدة وفعالة للغاية لذا تنتقل من جيل لجيل.

نستعرض لكم بعض الحيل البسيطة القديمة التي يمكن أن تبسط حياتنا وتوفر الوقت الثمين، بحسب ما ذكر موقع "Bright Side".

1- التخلص من الغبار بالعين

1

تتعرض العين للكثير من الأتربة والعفار أو ما شابه، هناك علاج بسيط لتخفيف الألم وإزالة الجسيم الذي دخل العين، وكل ما تحتاجه هو "زيت الخروع وفرشاة ذات نهاية مدببة".

ضع بعض الزيت على الفرشاة وأسقط زيت الخروع في زاوية عينيك، ولكن يجب عليك استشارة طبيب العيون، ومراعاة أن الزيت هو الذي يسقط في عينيك وليس الفرشاة.

2- التخلص من شطايا الجلد

1

وللتخلص من الشظايا التي تخترق الجلد مثل قطع زجاج صغيرة أو ما شابه، عبر زجاجة ذو فتحة فم واسعة وصب الماء الساخن بداخلها وتغطي المياه حافتها، ثم الضغط برفق على المنطقة المصابة وسيساعد البخار الساخن في إزالة الشظية.

3- الزجاج المكسور

2

الزجاج المكسور يمكن التخلص منه وكنسه باستخدام المكنسة الكهربائية، ولكن هذه الطريقة ليست الأكثر فاعلية، لأنها قد تترك بعض الزجاج الصغير جدا، لذا توصي جداتنا باستخدام قطعة قماش ناعمة ورطبة تساعد في التقاط أصغر الأجزاء.

4- التخلص من سواد الأواني

2

عند الطهي، بعض أنواع الأواني كالألومنيوم والإستانلس قد تتحول للون الأسود وذلك بفعل النار، وللتخلص من ذلك دون استخدام مواد كيميائية، خذ قشر الليمون وضع بعض الملح عليه وقم بالفرك.

يعمل الملح كمقشر لطيف بينما يساعد الليمون في التخلص من الشحوم ويضيف له رائحة لطيفة

5- ألوان الملابس

1

للحفاظ على ألوان الملابس زاهية، أضف ملح إلى الماء ثم انقع الملابس الملونة في هذا المحلول طوال الليل، وبعدها اغسل الملابس بالطريقة المعتادة، حيث يعمل الملح على الحفاظ على ألوان الملابس.

6- الاحتفاظ بالورود

1

يمكنك الاحتفاظ بالزهور المقطوفة لفترة أطول وذلك عن طريق البطاطا النيئة.

خذ البطاطس النيئة واحفر حفرة صغيرة واخدل نهاية ساق الزهرة فيها، وبهذا يمكنك الحفاظ على الزهور لمدة تصل إلى أسبوع أو أكثر.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 155507

    عدد المصابين

  • 122291

    عدد المتعافين

  • 8527

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 94869153

    عدد المصابين

  • 67688983

    عدد المتعافين

  • 2028894

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي