منها البطاطا والفاصوليا.. 8 أطعمة رخيصة مفيدة لصحة الكلاب

02:28 م الأربعاء 23 يناير 2019
 منها البطاطا والفاصوليا..  8 أطعمة رخيصة مفيدة لصحة الكلاب

تناول أطعمة رخيصة للكلاب

 

كتبت- منة نافع:

يواجه بعض الأشخاص صعوبة في تحديد أكلات صحية للكلاب غير مكلفة، وفي نفس الوقت تكون مفيدة وغير ضارة بصحتهم، خاصة في السن الصغير الذي يحتاج فيه الكلب لتناول أطعمة غنية بالكالسيوم والبروتين لتقوية العظام.

موقع house my dog الأمريكي المتخصص في صحة الحيوانات الأليفة، حدد 8 أكلات رخيصة يأكلها الإنسان مفيدة لصحة الكلاب:

1- الزبادي:

هو مصدر جيد للكالسيوم والبروتين الذي يحتاجه الكلاب في ذلك الوقت.

عند اختيارك للزبادي ابتعد عن الأنواع التي تحتوي عن الفواكه والسكريات والألوان الاصطناعية، يفضل تناول الزبادي "البلدي" التي تحتوي على البكتريا المفيدة البروبيوتيك، إذا كان كلبك يعاني من زيادة الوزن عليك اختيار الزبادي الخالي من الدهون.

2- بذور الكتان:

هي مصدر جيد للأحماض الدهنية أوميجا 3، والتي تكون مفيدة للغاية وتمنع تساقط شعر الكلاب، كما أنها تعتبر مصدرا غنيا بالألياف وتساعده على تقوية جهاز المناعة وحمايته من الأمراض.

3- قرع العسل:

يعتبر القرع مصدرا جيدا للألياف وكاروتين بيتا وهو مصدر غني بفيتامين أ، وهو ضروري للغاية لصحة الكلاب خاصة للأشخاص الذين يهتمون بنوعية الأطعمة التي يحتاجها كلابهم للحصول على نظام غذائي صحي، فهو يقلل من خطر الإصابة بألم المعدة والإمساك.

4- البطاطا:

مصدر غني بالألياف إذ تحتوي على فيتامين ب، وفيتامين 6، وفيتامين ج، وبيتا كاروتين والمنجنيز، يمكنك تقطيعها شرائح طويلة وسلقها نصف تسويه، وإعطاءها لكلبك كوجبة خفيفة.

5- الفاصوليا الخضراء:

من الأطعمة المفيدة للغاية لصحة كلبك، خاصة إذا كان يعاني من زيادة في الوزن، فهي من الأكلات التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة وغنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.

6- البيض:

معروف أن البيض مصدر غني ومليء بالبروتين كما أنه سهل الهضم، بالنسبة للكلاب التي تعاني من مشكلات في الهضم.

يمكنك إضافة البيض كوجبة خفيفة لكلبك ولكن لا تعتمد عليه كثيرًا حتى لا يرتفع الكوليسترول في الدم.

7- التفاح:

التفاح من الثمرات المفيدة لصحة الإنسان والكلب أيضًا، فهو يحتوي على فيتامينات A وC، وكثير من الألياف، كما أنه من الاطعمة التي تحمي الجسم من الخلايا السرطانية. فهو وجبة خفيفة وصحية لكلبك، ولكن يفضل عدم تناولها بكثرة لاحتوائها على السكريات.

8- دقيق الشوفان:

يعتبر الشوفان من الأطعمة الغنية بالألياف ومفيدة خاصة للكلاب الأكبر سنًا والتي تعاني من مشكلات في الهضم.

بفضل مكوناته يساعد على تعزيز عملية الهضم كما أنه لا يحتوي على أي نكهة أو مواد اصطناعية أو سكر، وهي أشياء قد تضر بصحة كلبك.

 

إعلان

إعلان