إعلان

غير "الجزر".. إليك 5 أطعمة غير متوقعة تقوي النظر

12:32 ص السبت 19 يناير 2019

الجزر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة مشالي:

"الجزر يقوي النظر".. عبارة ترددت كثيرًا علينا منذ الصغر، وبالفعل هو من أفضل الأغذية لصحة العين لاحتوائه على البيتا كاروتين، أحد أنواع فيتامين (أ)، وهو ضروري لصحة العين، ولكن يجهل البعض أن هناك أنواعا أخرى من الأطعمة تجعل العيون سليمة وصحية وتقلل أيضًا من فرص الإصابة بأمراض الرمد والعيون.

يستعرض لكم "مصراوي" خلال السطور التالية أنواعا معينة من الأطعمة التي تعزز صحة العيون ولها مفعول سحري للحفاظ عليها مثل الجزر، وفقًا لموقع "food prevent" .
1-السبانخ

السبانخ يحتوي على نسبة كبيرة تقريبا من جميع أنواع الفيتامينات، ومضادات الأكسدة مثل اللوتين، الزيكساثين، ومادة البيتا كاروتين، والتي تساعد على مكافحة أمراض العينين، عن طريق زيادة كثافة الصبغة الموجودة في منطقة العدسة، والتي تعمل كواقٍ طبيعي للعينين من الشمس، من خلال امتصاص الأشعة الضارة.

2-الفلفل الأحمر

الفلفل الأحمر مصدر جيد جدًا لفيتامين C، الذي يحافظ على سلامة الأوعية الدموية والشعيرات الدموية الرقيقة الموجوده في شبكية العين، كما يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات الأخرى، ويعزز الكولاجين الموجود في القرنية.

يمكن تناول الفلفل في الصلصات، أو على هيئة بهارات، أو إضافته عند طهي الأطباق المختلفة.

3-اللوز

يحتوي اللوز على قيمة غذائية عالية، منها الفيتامينات ومضادات الأكسدة بمختلف أنواعها مثل فيتاميني "أ" و"ب" المركب وفيتاميني "ج" و"هـ"، بجانب الدهون الأحادية المفيدة والأحماض الدهنية مثل أحماض الأوميجا 3 التي لا تقتصر فوائدها على العين فقط، كما تحتوي على البروتينات والنشا والزيوت المفيدة و الكربوهيدرات والألياف الغذائية والحديد والكالسيوم والماغنيسيوم.

اللوز والمكسرات بشكل عام لهم فوائد مُذهلة لصحة الإنسان، لذا ينصح بتناول اللوز باستمرار عن طريق تحضيره بطرق مختلفة.

4- السمك

الأسماك بصفة عامة خاصة نوع السالمون والتونة، مصدر قوي لأحماض الدهنية والأوميجا 3 التي تعزز صحة الإنسان وتحسن قوة الإبصار، وبالأخص تساعد الأوميجا 3 على حماية الأوعية الدموية الضئيلة التي تحيط بكرة العين.

5-البيض

البيض طعام ممتاز يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي قد يحتاجها الجسم، إذ أن تناول بيضة مسلوقة واحدة قادرة على أن تمنح الجسم نسبة من البوتاسيوم وفيتاميني "أ" و"د" وفيتامين ب 12 والحديد والكالسيوم والماغنيسيوم التي يحتاجها يوميًا، كما تنعكس فوائدها بشكل ملاحظ على العين وتجعلها سليمة وقوية.

 

فيديو قد يعجبك: