• كي الملابس وتلميع الفضة.. استخدامات قد لا تعرفها لـ"الفويل"

    02:14 م الخميس 10 يناير 2019
    كي الملابس وتلميع الفضة..  استخدامات قد لا تعرفها لـ"الفويل"

    كي الملابس وتلميع الفضة.. استخدامات قد لا تعرفها

    كتبت- فاطمة خالد:

    "تغليف الأطعمة، وإبقاء المأكولات ساخنة، ومنع اتساخ البوتجاز".. ربما تكون هذه أشهر استخدامات ورق القصدير أو الألومنيوم أو "الفويل"، إلا أن هناك استخدامات أخرى قد لا تعرفونها.. يستعرضها لكم "مصراوي" وفقًا لموقع one good thing.

    1- تلميع الفضة

    إذا فقدت أدوات مطبخك أو حتى إكسسواراتك المصنوعة من الفضة بريقها، يمكن تنظيفها بورق القصدير، من خلال غمر الأشياء المصنوعة من الفضة بماء ساخن، وباستخدام الملح وصودا الخبز وورق القصدير قومي بتنظيفها.

    2- بديل كيس كريمة التزيين

     إذا كنتِ ترغبين بصنع حلوى وتزيينها تمامًا كالتي تقدم في المطاعم، فأنت بحاجة إلى كيس الكريمة لتزيين الكيك، وإذا لم يكن لديك، يمكنك استخدام ورق الألمونيوم، عن طريق لف عدة طبقات منه على شكل قمع، واثقبيه من الأسفل وضعي بداخله الكريمة، ليصبح جاهز للعمل.

    3- تنظيف حديد الظهر

    يعلق بحديد الزهر الخاص بالبوتجاز الكثير من الأوساخ وبواقي الطعام والدهون، التي غالبًا ما تكون صعبة التنظيف، إلا أنه يمكنك التخلص منها باستخدام ورق الألومنيو.

    4- إعادة المقص حاد

    إذا كنتِ تعانين من مقصك الذي لم يصبح حادًا، لا تستطيعي استخدامه بسهولة، ويمكنك استعادة شفراته الحادة عن طريق قطع مجموعة من ورق القصدير، ليعود كأنه جديد.

    5- قمع لسكب السوائل

     إذا كنت تريد أن تسكب سائل في زجاجة، خاصة إن كانت ذات فتحة ضيقة وليس لديك قمع، يمكنك تشكيل عدة طبقات من ورق الألومنيوم على شكل مخروطي واستخدمه كقمع.

    6- كي الملابس

     لتحصلي على نتيجة جيدة أثناء الملابس يمكنك وضع طبقة من ورق الألومنيوم تحت غطاء طاولة الكي، لتكون أسهل وأفضل.

     

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان