• منها عصير الليمون.. 5 طرق منزلية للتخلص من النمل الأبيض

    04:01 م الثلاثاء 31 يوليو 2018
    منها عصير الليمون.. 5 طرق منزلية للتخلص من النمل الأبيض

    النمل الأبيض

    كتبت- منة نافع

    تعاني بعض السيدات من تواجد النمل الأبيض خاصة داخل الأثاث المنزلي، مما يؤدي إلى تلف الخشب، وإنفاق كثير من الأموال لإصلاحه.

    يتواجد النمل الأبيض دائمًا، في المناطق المتواجد بها كثير من الأتربة، والمناطق الباردة، إذ من المهم اختيار التربة المناسبة قبل بناء المبنى، في الممكن أن يكون متاجد في أساس المنزل ويؤدي إلى تدميرها، إليك بعض الطرق المنزلية للتخلص منه بحسب ما جاء في موقع wikihow الأمريكي.

    1- الخل

    للعثور على طرق طبيعية للتخلص من النمل الأبيض في المنزل، يمكنك استخدام الخل الأبيض، والذي لديه قوة فعالة للتخلص منه، فقط ضعي الخل في زجاجة مع الماء، ورشها على الأثاث، أو يمكنك استخدام سرنجة الحقن، وضع المحلول بداخلها، وحقن الأثاث بها للتأكد من وصوله بشكل كامل بداخله.

    2- عصير الليمون

    يمكنك استخدام الليمون بنفس طريقة الخل، إذ يحتوي على حمض الستريك، الذي يعمل على قتل الحشرات، خاصة النمل الأبيض.

    3- حمض البوريك

    يتواجد حمض البوريك في منتجات إبادة الحشرات، ويعتبر مركب كميائي طبيعي، ولا يتداخل في تركيبته السموم، إضافة أنه ستخدم للتخلص من الحشرات، ويتميز بأن مفعوله طويل المدى، عند شرائك لتلك المنتجات يفضل تلك المركب في تكويناته.

    4- وضع لصق على الكرتون

    من خلال هذا يمكنك التخلص تمامًا من النمل الأبيض، ينجذب إلى السليلوز، وهى المادة المتواجدة في اللاصق المستخدم، وذلك من خلال وضعه على لوح كرتوني، ووضعها في المنطقة المتواجد فيها، تلك الطريقة تساعدك على التخلص منه بشكل أسرع.

    5- وضع الأثاث في الشمس

    من الطرق الفعالة للتخلص من النمل الأبيض المتواجد داخل الأثاث، يمكن وضع في ضوء الشمس لمدة ساعة تقريبًا يوميًا، فحرارة الشمس تعمل على إبادته.

    إعلان

    إعلان

    إعلان