إعلان

بالخل فقط..10 نصائح للحفاظ على مقلاة الطهي

04:30 م السبت 21 يوليه 2018

غسل المقلاة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

تمتاز أواني التيفال بنعومة ملمسها، وسهولة انزلاق المأكولات فيها، بفضل مادة التيفانول، ولكن عند إزالة هذه الطبقة أو حدوث خدوش بها، من الممكن أن تسبب بعض الأضرار الصحية بحسب ما ذكرته إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

إليكِ بعض الإرشادات للحفاط على مقلاة الطهي لأطول فترة ممكنة، بحسب ما جاء موقع wikihow الأمريكي.

1- قراءة جميع الإرشادات المتواجدة في كتيب المعلومات، بعناية، لمعرفة كيفية استخدام وتنظيف المقلاة قبل بدء الطهي فيها.

2- قبل وضعها على النار، عليك تمرير المناديل الورقية بداخلها بشكل دائري، بهذه الطريقة تساعد على إطالة عمر استخدام المقلاة، كما أن هناك بعض الأنواع لا يفضل وضع الصابون بداخلها فقط الاكتفاء بالماء الساخن، وتجفيفها بواسطة المناديل الورقية، مع وضع كميات قليلة من الزيت، لأن كثرة المواد الدهنية من الممكن أن تسبب تقشير طبقة التيفانول.

مع الحرص على استخدام المعالق الخشبية، أو البلاستيك، أو السيليكون، حتى لا تجرح المقلاة.

3- من الأفضل وضع المواد الدهنية كالزيت والزبدة، قبل تسخين المقلاة، لأن بهذه الطريقة تساعد على عدم لصق الطعام بها أثناء الطهي.

4- تجنب استخدام الزيت من الزجاجة البخاخ، إذ عند استخدامه في طهي الطعام، يتراكم الزيوت حول المقلاة، والتي تحترق، مما تتسبب في تكون طبقة شحوم وفي الغالب تكون عند الحافة، ومع تراكمها يصعب إزالتها.

5- من الأخطاء الشائعة التي من الممكن أن تتلف المقلاة، هي استخدام الحرارة العالية عند تسخينها، إذ يعتقد البعض أن درجات الحرارة العالية تساعد على تسخين المقلاة بالشكل الصحيح، ولكن تعمل على تقشير الطبقة التيفانول مع مررو الوقت، فمن الأفضل استخدام درجة الحرارة المنخفضة أو المتوسطة.

6- عند تنظيفها، يمكنك استخدام الماء الساخن والحرص على استعمال منظف بسيط، إذ لا يحتوي على نسبة عالية من الكحليات، وفي حالة تراكم الشحوم، يمكن وضع الخل والماء، وتترك على النار حتى ليرتفع طبقة الزيت والشحم إلى السطح، ثم ضع منشفة ورقية لامتصاص السوائل المتواجدة على أسطح المقلاة.

7- لا ينصح بإستخدام اللوفة الخشنة عند تنظيفها، حتى لا يسبب في تلفها، لذا من الأفضل استخدام النوع الأسفنجي، أو قطعمة من القماش لإزالة الشحوم.

8- تجنب وضعها في غسالة الأطباق، بسبب المواد الكميائية القاسية، ودرجة الحرارة العالية المستخدمة بداخلها، تعمل على تلف المقلاة.

9- بعد تنظيفها، يفضل تعليقها على حامل المتواجد في المطبخ، حتى لا تحتك بأي طبقة أخرى تسبب في خدشها، أم في حالة وضعها في خزانة المطبخ، من الأفضل أن تضع قطعة من القماشة لتكون فاصلة بينها وبين وعاء الطهي المتواجد فوقها.

10- من المقرر أن تكون فترة استخدام المقلاة تصل إلى خمس سنوات، في حالة حدوث تقشير في المقلاة، يجب استبدالها على الفور.

فيديو قد يعجبك: