إعلان

8 استخدامات فعالة للثوم منها.. إصلاح الزجاج

11:01 ص الثلاثاء 19 يونيو 2018

استخدامات الثوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت- منة نافع
بالطبع للثوم مذاق خاص عند إضافته للطعام، ولكن لا يقتصر الأمر على مذاقه فقط، لكنه يحتوي على عديد من الفوائد التي من الممكن استخدامه في مختلف المجالات، سواء كانت تجميلية، أو لتقوية الجهاز المناعي، أو للتخلص من آلام الجسم.
وإليكم استخدمات جديدة وغير معروفة للثوم، بحسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي.
1- إصلاح الزجاج
يحتوي الثوم على مادة لاصقة وطبيعية، تعمل على إصلاح الكوب المفضل لديك بعد كسره، فقط يتم تقطيع الثوم للحصول على المادة المتواجدة بداخله، مع وضع قليل من بودره القرنفل ووضع الخليط على الجزء المراد إصلاحه.
2-تخفيف وجع الأسنان
بعيدً عن المسكنات التي تسبب للبعض آلام في المعدة، غير أنها تترك الآثار السلبية في الجسم، يمكن للثوم أن يحل محل المسكنات نظرًا لاحتوائه على مادة السيستين، وذلك من خلال قطع الثوم إلى نصفين، وفرك الأسنان بها، ولكن يعمل على تخفيف الآلام ولا يعالجها، لذلك عليك باستشارة الطبيب وعدم الأعتماد عليه فقط.
3-منظف للوجه
إذا كنت تفضل منتجات العناية بالبشرة الطبيعية بدلًا من المنتجات الكيميائية، يمكن أن يحل الثوم محل منظف الوجه، لأنه يحتوي الثوم على خصائص مطهرة ومضادة للفيروسات ومضادة للفطريات، هذا يعني أنه يمكن أن يساعد في مكافحة حب الشباب البالغين، ندبات حب الشباب، والعديد من الأمراض الجلدية الأخرى والحساسية.
هناك طريقتان لاستخدام الثوم إذا كنت ترغب في رؤية نتائج سريعة، الأول هو تطبيق الثوم مباشرة على الجلد، وذلك من خلال تقطيعه إلى شرائح رفيعة ووضعها على الوجة، وغسله بالماء الدافي بعد 15 دقيقة.
أما عن الطريقة الثانية، تكون غير مباشرة، إذ تعتمد على تناول كثير من الثوم في وجباتك.
4-التخلص من آلام القدمين
للأشخاص الذين يمارسون الرياضة، أو لاعبي كرة القدم، يمكنك استخدام الثوم لتخفيف آلام الأقدام، أو شد العضل الناتج عن فعل تمارين بطريقة خاطئة، وذلك من خلال وضع فصوص الثوم في وعاء به مياه دافئة ونقع قدميك لمدة 30 دقيقة.
5-وقف عدوى الأذن
في بعض الحالات، ربما تصيب الأطفال عدوى الأذن، بسبب استخدام الأدوات الخاصة، ومناعتهم الضعيفة، مما تسبب الآلام لطفلك، فيعتبر الثوم من المضادات الحيوية التي تساهم في علاج هذه المشكلة وذلك من خلال الضغط على الثوم لاستخراج الزيت المتواجد بداخله، ويتم تقطيره داخل الأذن.
6-علاج الجروح البسيطة
يعاني بعض الأشخاص من الإصابة التي تتواجد في أصابع اليدين بسبب السكين، أو حدوث خدش بسبب استخدام الورق، يمكن للثوم تقليل آلام، وغلق الجرح نهائيًا، وذلك من خلال وضع شرائح الثوم على المكان المصاب ليلًا، وغلق الجرح بواسطة الضمادة، فهذا يساعد على الحصول على نتيجة فورية.
7-طارد الحشرات
بسبب الصيف، يتواجد كثير من الذباب، والناموس، الذي يكون مصدر إزعاج، خاصة مع الأشخاص الذين يعانون من الحساسية بسبب المبيدات الحشرية، فيساعدك الثوم على التخلص نهائيًا منها بطريقة غير مكلفة وآمنة على صحة أسرتك، وذلك من خلال تقطيع الثوم إلى قطع صغيرة ووضعه في زجاجة تحتوي على مياه، ورش المكان التي يتواجد به الحشرات بكثرة.
8-طُعم للسمك
لمحبي الصيد، الثوم يجذب الأسماك لك، إضافة أنه غير مكلف على الإطلالق عكس الجمبرى، والأسماك الأخرى المستخدمة كطعم للسمك، ولك يفضل استخدامه في البحيرات أو في الماء العذب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان