• لا تحب الفسيخ والرنجة؟.. 4 أكلات يمكنك تناولها في شم النسيم

    06:31 م السبت 07 أبريل 2018
     لا تحب الفسيخ والرنجة؟.. 4 أكلات يمكنك تناولها في شم النسيم

    لا تحب الفسيخ والرنجة؟.. 4 أكلات يمكنك تناولها في

    كتب- هشام عواض:

    جرت العادة في شم النسيم أن يكون الفسيخ والرنجة وجبة أساسية على مائدة الأسرة المصرية في هذا اليوم، لكن البعض منا وخاصة الأطفال، قد لا يحبون تناول الرنجة أو الفسيخ.

    ويمكن لربة المنزل في هذه الحالة أن تعد أطعمة أخرى، قد يفضلها الأطفال، والأشخاص الذين لا يحبون الفسيخ تحديدًا، ومشاركة باقي أفراد الأسرة في شم النسيم.

    1- السردين المملح

    ويحتوى السرين على نسبة أملاح أقلمن الفسيخ وربما يكون بديلًا شهيًا لمن لا يرغب في الفسيخ، حيث أن طريقة صنعه وتخليله صحية أكثر من الفسيخ، ويمكن تخليله في المنزل بسهولة.

    والسردين من الأسماك الزيتية التي تحتوي على فيتامينات ومعادن عديد ومفيدة جدًا للصحة، ويحتوى أيضاً على البروتين والدهون المشبعة والفسفور والبوتاسيوم وهى عناصر غذائية هامة لبناء الجسم.

    2- الأنشوجة

    من أنواع الأسماك المملحة اللذيذة، وتمتاز بنسبة ملوحة أقل بكثير من الفسيخ والرنجة، وربما قد يقبل عليها الأطفال، ويمكنك إعدادها مع الأرز والمكرونة الإسباجتي والطماطم، ويمكنك تقديم البطاطس المقلية الشهية بجانبها للأطفال.

    3- التونة

    التونة من الأسماك التي يمكنك إعدادها لأطفالك أو لمن لا يفضلون الفسيخ، وتتعدد طرق إعدادها حسب الرغبة، حيث يمكنك إعدادها مع الطماطم والبصل والفلفل الأخصر، أو مع المكرونة والفلفل الرومي الملون والذرة المحلاة.

    4- البيض

    إذا كنتِ لاترغبين في تناول الأسماك بكافة أنواعها، أو أطفالك لا يرغبون بها، يمكنك الاكتفاء بتحضير البيض الملون وتناوله في شم النسيم، باعتباره جزءً من مظاهر الاحتفال باليوم ولمشاركة باقي أفراد العائلة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان