القواعد العشر لشرب الشاي على طريقة الأميرات

03:13 ص السبت 28 أبريل 2018
  القواعد العشر لشرب الشاي على طريقة الأميرات

القواعد العشر لشرب الشاي على طريقة الأميرات

كتب- هشام عواض:

الشاي مشروب أساسي لكثير منا، ومثل أمور عديدة في حياتنا اليومية يرتبط تناول الشاي بعدة قواعد "إتيكيت" يتم الالتزام بيها بحرص شديد، خاصة لمن ينتتمون للعائلات الملكية والأميرات.

وذكر موقع "savoirflair" المعنية بأمور المرأة، القواعد العشر لشرب الشاي والأصول الخاصة به، التي سوف تظهرك مثل الأميرات وأنتي تشربينه.

1- عليك نسيان الطريقة الشائعة لحمل الفنجان، وهي فتح الإصبع الصغير إلى الخارج، حيث تعتبر هذه الحركة غير لائقة، وفي بعض المجتمعات تعتبر فعلًا فظًا. إذًا عليك وضع إصبع السبابة داخل حلقة الفنجان والإبهام أعلى الحلقة لدعم الفنجان وأسفل الحلقة سيكون مدعومًا بالإصبع الأوسط، أما البنصر والخنصر سيكونان مغلقين تماماً في اتجاه معصم اليد.

2- كانت القواعد قديمًا تتطلب سكب الحليب أولًا حتى لا يتشقق الفنجان بفعل السخونة، ولكننا لا نعاني من هذه المشكلة اليوم بفضل الصناعات المتقدمة التي وصلنا لها، لذا من اتيكيت شرب الشاي هو سكب الشاي أولًا ثم إضافة الحليب حسب الرغبة في تغير اللون.

3-عندما تقلبين الشاي لابد أن تحرصي على عدم إصدار صوت بتاتًا فقط قومي بتحريك الملعقة للأمام وللخلف برقة شديدة وبعد الانتهاء ضعي الملعقة في صحن الفنجان على يمين حلقة الفنجان.

4- إذا أردت تذوق طعم الشاي وما إذا كان حلوًا بما يكفي أو العكس، فلا تتذوقي من الملعقة أبدًا.

5- لا ترفعي صحن الفنجان إذا كنت جالسة حول المائدة. فذلك يكون صحيحًا فقط إذا كنت واقفة، حينها يمكنك حمل الصحن مع الفنجان.

6- عندما ترتشفين الشاي احرصي على ألا تنظري إلى من حولك من الضيوف ولكن عليك إبقاء نظرك على الشاي، وذلك لمنع سكبه من دون قصد على ملابسك.

7- حاولي مقاومة إغراء عمل دوامات من الشاي عندما تكادي أن تنتهي منه لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى تطاير بعض النقاط على قماش المائدة أو على الأرض مما يضعك في موقف محرج مع من يستضيفك في المكان.

8- إذا كنت تحتسين الشاي حول المائدة فسيكون هناك بالطبع منديل المائدة، فقط افتحي ثنياته وضعيه فوق ساقيك.

9- احذري من وضع فنجان الشاي على المائدة إذا كنت ذاهبة إلى مكان ما، بل عليك وضعه على الكرسي إلى أن تأتي مرة أخرى وتتناولي المتبقي منه.

10- لا تلطخي منديل المائدة أبداً بأحمر الشفاه، فهي تكوّن بقع وتكون صعبة في الإزالة. وعليك أيضاً ألا تستخدميه كالمناديل الورقية العادية فإذا لزم الأمر استأذني من الضيوف الجالسين معك على المائدة واذهبي إلى المكان المخصص لذلك.

إعلان

إعلان

إعلان