إعلان

بالفيديو- ضعي ملح على اللبن.. 6 نصائح للحفاظ على الطعام داخل الثلاجة

01:06 م الخميس 19 أبريل 2018

بالفيديو- 6 نصائح بسيطة للمحافظة على طعامك طازج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع:

تعاني ربات البيوت من الأطمعة التي تفسد سريعًا في الثلاجة، مثل الجبن، والألبان، والعيش"التوست"، والفواكه، واللحوم التي تحفظ في الفريزر.
يستعرض لكم "مصراوي"، الطرق الصحيحة لتخرين الأكلات، بحسب ما جاء في موقع bright side الامريكي.
1- لضمان عدم تغير طعم ورائحة اللبن، يوضع عليه القليل من الملح على لتر كامل من الحليب، و التأكد من ذوبان الملح بداخله، وذلك لضمان بقائه وقت أطول في الثلاجة دون أن يتغير طعمه، ورائحته.
2- عند وضع اللحم في الفريزر، في الغالب يتغير لونها إلى البني الغامق في بعض المناطق على قطعة اللحمة، وذلك بسبب وجود الهواء في الكيس الذي تحفط فيه اللحوم، و لتجنب ذلك عليك إغلاق الكيس بإحكام ووضعه في طبق مليء بالمياه ووضع الكيس فيه حتي تعمل ضغط المياه على تفريغ الهواء المتواجد داخل الكيس.
3- للحفاط على صلاحية العيش"التوست"، فمن الممكن وضع عود من الكرات في كيس العيش، فهذا يمنع تعفنه.
4- أما عن الفواكه، وخاصة الفراولة، فعند وضعها في الثلاجة يتغير لونها و تفسد، فمن الممكن أثناء غسل الفراولة بالماء وضع ملعقة صغيرة من الخل، لمنعها من التعفن سريعًا.
5- في بعض الأحيان، يجف "الكوكيز" عند وضعه في طبق معرض للهواء، فمن الأفضل وضعه في برطمان ووضع شريحة من التوست معه، حتى لا يجف، ويبقى طازجًا.
6 -في حالة تغير طعم الأجبان، وخاصة نوع الجبنه "الفلامنك"، يتم إزالة القشرة الخارجية الحمراء، وتذويبها من خلال بخار الماء، ثم وضع الجبن عليها وتغليفها بها مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك: