• "العناية بالبشرة وتتبيل اللحوم".. 10 فوائد غريبة لقشر الموز

    08:10 م السبت 24 مارس 2018
     "العناية بالبشرة وتتبيل اللحوم".. 10 فوائد غريبة لقشر الموز

    "العناية بالبشرة وتتبيل اللحوم".. 10 فوائد غريبة

    كتب- هشام عواض:

    دائمًا ما نتناول ثمار الفاكهة ولا نهتم بقشرتها ويكون مصيرها في سلة القمامة، إلا أن من المدهش أن قشرة فاكهة مثل الموز، مفيدة للغاية مثل الثمرة، وتحتوي القشرة على عناصر مفيدة جدًا في تغذية البشرة والشعر، ولها استخدامات أخرى في احتياجاتنا اليومية.

    ذكر موقع "stylecraze" المعني بالصحة والجمال، أن قشرة ثمرة الموز تحتوي على معادن عامة للجسم، مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والحديد والكالسيوم، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة وفيتامينات ب 6، ب 12 . ولهذا يمكن استخدام القشر في العناية بالبشرة والجسم، بجانب استخدامات أخرى، وهي:

    1- يقلل ظهور التجاعيد

    يمكنك استخدام قشر الموز في ذلك، لأنه يقلل من ظهور التجاعيد، ويمنح البشرة الرطوبة الكافية والفيتامينات المهمة في تغذيتها.

    2- العناية بالشعر

    يعمل القشر على تغذية فروة الرأس، كما أنه ينشط الدورة الدموية بها، يقوي الشعر ويزيد من كثافته، يطول الشعر ويسرع نموه، يعالج الشعر التالف والجاف، يكسب الشعر لمعانًا، ينعم الشعر ويعطيه الرطوبة اللازمة له، ويساعد في نمو بصيلات الشعر.

    3- مسكن ألم للدغات الحشرات

    يسكن قشر الموز ألم لدغات الحشرات و البعوض ويعالج أثرها على البشرة.

    4- مسكن آلام

    يسكن الأماكن المؤلمة في الجسم، وهذا يفيدكم في حالة التعرض للإصابة بلف قشر الموز على الأماكن المصابة.

    5- تبييض الأسنان

    فرك الجزء الداخلي ذو اللون الأبيض لقشرة الموز على الأسنان يجعلها أكثر بياضًا ولمعانًا.

    6- علاج البثور

    يمكنك وضع قطعة من قشرة الموز على الجانب الخارجي ذو اللون الأصفر مع تثبيته بشريط لاصق، لعلاج البثور التي تظهر على الجلد ، واحرص على استبدال القشرة بأخرى جديدة حتى يتم سقوط البثرة عن الجلد.

    7- التخلص من حب الشباب

    قم بفرك حب الشباب باستخدام الجانب الداخلي ذو اللون الأبيض لقشرة الموز، ثم اتركها عليها. وللحصول على نتائج جيدة لا تقدم على غسل الحبوب بعد إزالة قشرة الموز واكتفي فقط بالفرك.

    8- تلميع الفضيات

    يمكن استخدام القشر في تلميع الفضيات، وذلك بتقطيعها ووضعها في ماء ساخن، ثم استخدم الماء في تلميع القطع الفضية، حيث تحافظ قشرة الموز على رونقها وجمالها، ثم امسحها بعد ذلك بقماشة نظيفة.

    9- تناوله

    لا تستغرب، فيمكنك تناول القشرة كما تتناول الثمرة، وتحصل على فوائدها، وذلك بتناولها ضمن وجبتك الغذائية لما تحتويه قشرة الموز من قيمة غذائية عالية وكذلك نكهة مميزة، يمكنك تناولها ضمن وجباتك الغذائية مثلما هو في آسيا والهند تحديدًا، حيث تصبح عنصرًا أساسيًا في بعض الأطباق هناك.

    10- تتبيل اللحوم

    عندما تريد شوي اللحوم يمكنك تتبيلها أولاً بإضافة قشر الموز المقطع قطع صغيرة، إلى عصير البصل والتوابل، حيث يساعد ذلك على عدم جفافها ويجعلها طرية، بالإضافة إلى النكهة اللذيذة.

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان