إعلان

طهري مراتب منزلك بـ"بيكربونات الصوديوم والخل"

01:30 م الجمعة 09 فبراير 2018

طهري مراتب منزلك بـ"بيكربونات الصوديوم والخل"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

تحرص ربة المنزل على تنظيف وتطهير جميع محتويات منزلها، ومن أكثر الأماكن التي تحاول المرأة الحفاظ على نظافتها، غرف النوم، التي يوجد بها كثير من الأغراض يصعب تطهيرها مثل ملاءات ومراتب السرير.

يختبئ داخل السرير  وبين الملاءات والوسائد كميات كبيرة من الغبار والطفيليات، والبكتيريا، وأثار العرق، التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بكثير من أمراض الجهاز التنفسي مثل الحساسية والربو، وفقًا لموقع "bigodino" الإيطالي، المختص بالمرأة والمنزل.

ذكر الموقع أن الخبراء نصحوا بعدم ترتيب السرير بعد الاستيقاظ مباشرة، لأنه هذه الطريقة يؤدي إلى إلتصاق الجراثيم والبكتيريا داخل الملاءات، لذلك يجب تهويته وتعريضة للشمس أولًا لمدة ساعة كاملة قبل إعادة ترتيبه لتطهيره.

ولتطهير مراتب السرير، يمكن عمل خليط مكون من معلقتين من بيكربونات الصوديوم وقطرات من زيت اللافندر والزعتر، ووضعه على المرتبة وتركه يجف لعدة ساعات، ثم التخلص من بقايا الخليط باستخدام المكنسة الكهربائية.

ولتنظيف وسادات السرير، يمكن عمل مزيج من نصف كوب من بيكربونات الصوديوم مع معلقة من الخل الأبيض، ثم يتم وضعه في الغسالة مع مسحوق الغسيل عند غسل الوسادات، للحفاظ عليها نظيفة، نقية.

 

 

 

فيديو قد يعجبك: