• بالفيديو- مدينة يابانية تشتهر بصناعة أكثر سكاكين المطبح حِدة في العالم

    06:34 م الأحد 25 فبراير 2018
     بالفيديو- مدينة يابانية تشتهر بصناعة أكثر سكاكين المطبح حِدة في العالم

    مدينة يابانية تشتهر بصناعة أكثر سكاكين المطبح حِدة

    كتب- هشام عواض:

    تشتهر اليابان بالتكنولوجيا والتقدم التقني في كافة مناحي الحياة، إلا أها متقدمة في أمرًا آخر متعلق بالمطبح، وهي صناعة أفضل السكاكين وأكثرها حدة في العالم في إحدى المدن اليابانية الشهيرة.

    ازدهرت مدينة تسوبامي منذ القدم بصناعة المعادن، كصناعة المسامير وأنابيب التبغ اليابانية، والأواني النحاسية، وحتى في الوقت الحالي يوجد فيها الكثير من صانعي المعادن المعالجة،بحسب موقع "nippon" الياباني.

    وتشتهر بالتحديد بإنتاج أواني الطعام المعدنية الغربية والتي تفتخر بحصولها على أكثر من 90% من حصة السوق المحلية. حيث يعرفها كثير من الأشخاص حتى في خارج اليابان كـ"منطقة تمتلك تقنيات صقل المعادن الأفضل في العالم".

    تصنع سكاكين المطبخ في مدينة تسوبامي، بطريقة مبتكرة تمتلك كلا من تقنية تصنيع الأدوات الحادة عن طريق الطَّرق كصنع سكاكين المطبخ اليابانية التقليدية، وتقنية تصنيع أحدث الأدوات الحادة عن طريق القطع باستخدام الفولاذ المقاوم للصدأ.

    وقال أوجاوا ماساتو" المسؤول عن معرض سكاكين شركة توجيرو، وهي إحدى الشركات الرائدة في مدينة تسوبامي، "من الممكن القيام بإنتاج جودة مستقرة وكفاءة جيدة بالنسبة للأدوات الحادة التي يتم تشكيلها عن طريق قطع الصفائح المعدنية باستخدام القوالب".

    وأضاف "ماتسو"، "في شركة توجيرو، يقوم الحرفيون الذين يقومون بصناعة سكاكين المطبخ اليابانية عن طريق الصَّب، بالتأكد من مراحل التصنيع والتشطيب، ويشاركون بذلك بأنفسهم. ونتيجة لذلك، تمكنا من الحصول على حدة عالية حتى للأدوات الحادة المصنوعة عن طريق القطع".

    يتم بيع سكاكين المطبخ التي تنتجها نفس الشركة في خمسين دولة حول العالم في الوقت الحالي، وحتى الآن قامت بتصدير منتجاتها إلى تسعين دولة.

    وتشتهر بالتحديد بسكاكين المطبخ التجارية، ولكن لديها تشكيلة واسعة من المنتجات ذات الاستخدام المنزلي، وتقوم بإنتاج 1200 نوع من المنتجات الخاصة بالشركة، وبالإضافة إلى منتجات الشركات الأخرى التي تقوم بصناعتها (OEM) فإنها تقوم بتصنيع سكاكين مطبخ تصل عددها إلى 3000 نوع.

    وتمتلك تقنيات عالية لدرجة أنه حتى أشهر شركة لصنع سكاكين المطبخ في أوروبا قامت بتوكيل شركة توجيرو لتصنيع أفضل نموذج من السكاكين لها.

    وتقوم بصنع العديد من سكاكين المطبخ الغربية كسكين تقطيع اللحم "جيوتو"، ولكن يقول أوجاوا إن الاهتمام الأول كشركة لصنع السكاكين هو صنع سكاكين مطبخ ذات "حدة فائقة" تتوارث طرق صناعة السيف الياباني.

    إعلان

    إعلان

    إعلان