إعلان

5 أطعمة غنية بالأملاح ولكنها غير مالحة ..منها الشيكولاتة الساخنة

04:57 م الأحد 18 فبراير 2018

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هدير غيث:

يحاول العديد من الأشخاص تجنب بعض الأطعمة التي تحتوي على كثير من الأملاح، وذلك للتخفيف من مستوياته في الحمية الغذائية. 

ولكن هناك بعض الأطعمة تتناولها، دون أن تدرك انها تحتوي على نسبة عالية من الأملاح، وذلك وفقًأ لما ذكره موقع "webteb"، المعني بالنصائح الطبية.

1- المخبوزات والمعجنات

لا تقتصر المخبوزات والمعجنات مثل "الدوناتس" والكعك على احتوائها على نسبة عالية من السكر والكربوهيدرات، بل غنية أيضا بالملح.

وربما تحتوي قطعة واحدة من "الدوناتس" على ما يقارب 200 مل جرام من الصوديوم، أي ما يعادل 10% من الكمية المسموحة يومياً من الصوديوم.

وتحتوي المعجنات والمخبوزات الجاهزة تحديداً تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم، وذلك لزيادة مدة صلاحيتها وحفظها لوقت أطول، بالإضافة إلى الملح العادي الذي تتم إضافته كجزء من الوصفة.

2- الصلصة الجاهزة

يلاحظ بعض الأشخاص عند تذوق الصلصات الجاهزة أنها ذات مذاق مالح، إلا أنها تحتوي على كمية كبيرة من الملح تكاد تكون صادمة.

على سبيل المثال احتواء ملعقتين طعام من الصلصة الجاهزة يعادل 300 مل جرام من الصوديوم، وهي كمية تعادل ما يقارب من 10-15٪ من الحصة المسموح بها يوميًا من الصوديوم، وبالطبع فإن الشخص العادي غالباً يستهلك أكثر من ملعقتين من هذه الصلصة.

 

3- الشوكولاتة الساخنة

تحتوي الشوكولاتة الساخنة على سعرات أقل من قطعة الشوكولاتة العادية، إلا أن القطعة الواحدة منها ربما تحتوي على ما يعادل 7% من الحصة المسموحة يومياً من الصوديوم.

4- الوجبات المجمدة

تُعد الوجبات المجمدة غنية بالصوديوم، فعلى سبيل المثال تحتوي البيتزا المجمدة على ما يعادل من 1800 مل جرام من الصوديوم، أي أكثر من الحد المسموح لك به يومياً منه، لذلك يٌفضل الابتعاد عن تناول الوجبات المجمدة.

5- فطائر الزلابية أو البان كيك

قد تحتوي مجموعة الفطائر المختلطة بالشوكولاتة ما يقارب 2000 مل جرام من الصوديوم، خاصة إذ كانت مصنوعة من عجينة جاهزة، لذلك حاول صناعة فطائرك بنفسك في المنزل، وتجنب استعمال العجينة الجاهزة

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان