• "التليفزيون غير التابلت".. تعرف على الطريقة الصحيحة لتنظيف الأجهزة الإلكترونية

    02:03 م الأربعاء 26 ديسمبر 2018
    "التليفزيون غير التابلت".. تعرف على الطريقة الصحيحة لتنظيف الأجهزة الإلكترونية

    "التلفزيون يختلف عن التابلت".. تعرف على تنظيف الأج

    كتبت- فاطمة خالد:

    ربما تعاني ربة المنزل من دورة التنظيف اليومية، إلا أن هناك أشياء تحتاج لعناية خاصة في التنظيف، مثل الأجهزة الإلكترونية، حتى تتجنب تلفها.

    يستعرض لك موقع "مصراوي" نصائح لتنظيف الأجهزة الإلكترونية المختلفة وفقًا لموقع down linens.

    1- شاشة التلفزيون

    شاشات التلفزيون

    تختلف طرق التنظيف لأجهزة التليفزيون باختلاف نوعه لديك:

    إذا كان لديك تليفزيون بشاشة زجاجية، فما عليك سوى استخدام منظف الزجاج لمسحه.

    إلا إذا كان التليفزيون بشاشة من النوع البلازما، يمكن تنظيفها بقطعة قماش ناعمة وبعض المنظفات اللطيفة، ثم تجفيفها بعد ذلك بقطعة قماش نظيفة.

    أما إذا كان لديك شاشةLCD ، يجب أن تكون قطعة قماش ناعمة وقليلاً من الماء كافية للقيام بالتنظيف فقط تأكد من تنظيفه بلطف. استخدم قطعة قماش جديدة لتجفيف الشاشة على الفور، تجنب أي منتجات التنظيف على شاشة LCD.

    2- "التابلت"

    ابدأ بإيقاف تشغيل "التابلت" (الجهاز اللوحي) وفصل أي أسلاك قد تكون متصلة، واستخدم قطعة قماش خالية من الوبر رطبة قليلًا (ليست مبللة بالكامل) لمسح السطح الخارجي، مع تجنب تنظيف الفتحات.

    تجنب استخدام المنظفات الكيميائية، حتى على الشاشة. يجب أن تكون قطعة قماش ناعمة ومبللة بقليل من الماء لأن أي شيء أكثر قسوة يمكن أنيسبب خدوش أو أضرار أخرى للجهاز.

    3- هواتف محمولة

    هواتف محمولة

    من السهل نسبيًا الحفاظ على نظافة هاتفك، بطريقة تشبه خطوات تنظيف الجهاز اللوحي. كل ما يتطلبه الأمر هو قطعة قماش ناعمة وخالية من الوبر وقليل من الماء، وتجنب وصول الماء بالهاتف بشكل مباشر.

    إذا كنت بحاجة إلى مسح أي من الفتحات، فقم بتطبيق أصغر قطعة وامسح أي أوساخ بلطف. ويفضل اتخاذ بعض التدابير الوقائية باستخدام شاشة حامية للهاتف.

    4- اللابتوب وأجهزة الكمبيوتر المكتبية

    اللابتوب وأجهزة الكمبيوتر المكتبية

    الغبار هو السبب في العديد من المشاكل مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

    الهواء المضغوط (عن طريقة جهاز طارد الهواء) هو أفضل طريقة لإزالة الغبار دون التسبب في أي ضرر. بالنسبة للوحة المفاتيح، ضع الفوهة بين المفاتيح واسحب الغبار للخارج، وقد تضطر إلى استخدام الدبابيس لإخراج التراب أو الأوساخ العالقة بين أزرار لوحة المفاتيح.

    إذا كان لديك جهاز كمبيوتر مكتبي، فيوصى أولًا بفصل كل شيء، قم بفك أو الجانب وإلقاء نظرة هناك. في أغلب الأحيان، سترى المزيد من الغبار داخل هذا الكمبيوتر أكثر مما يبدو عليه من الخارج، ثم قم بتنظيفه بالهواء المضغوط.

    قطعة قماش قطنية خالية من الوبر هي كل ما تحتاج إليه لتنظيف الجزء الخارجي من أجهزتك، بما في ذلك الشاشة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان