9 أخطاء تقومين بها عند تنظيف منزلك.. منها "غسل النوافذ في الحر"

10:32 م الإثنين 19 نوفمبر 2018
  9 أخطاء تقومين بها عند تنظيف منزلك.. منها "غسل النوافذ في الحر"

9 أخطاء تقومين بها عند تنظيف منزلك.. منها "غسل ا

كتب- هشام عواض:

مهام تنظيف المنزل من أكثر الأمور الشاقة التي قد يقوم بها الشخص في يومه، وبجانب ذلك قد تقوم بارتكاب بعض الأخطاء التي تضيع مجهودك في التنظيف وتهدر وقتك.

وذكر موقع "homify" المختص بشئون المنزل، عدة أخطاء شائعة نقوم بها خلال تنظيف المنزل.

1- استخدام ممسحة واحدة لأرجاء المنزل

عند تنظيف الأسطح المختلفة في منزلك، من الأفضل أن تخصص لكل مكان من المنزل ممسحة خاصة به، حتى لا تقوم بنشر الجراثيم والبكتيريا ونقلها من مكان لآخر.

2- استخدام منفضة الغبار

منفضة الغبار أداة بسيطة وتنجز في أعمال إزالة الغبار عن الأسطح، إلا أنها في ذات الوقت تقوم بنشر الغبار في أرجاء المكان، وعلى الأرضيات.

3- إهمال تنظيف المكنسة الكهربائية

احرص على تفريغ محتوى المكنسة الكهربائية باستمرار، لأن المكنسة تعيد نشر جزء من الغباء المختزن بها في الهواء إن لم يتم تفريغها منه.

4- عدم الاهتمام بتعليمات التنظيف

تأكد من قراءة جميع التعليمات بشكل كامل قبل الاستخدام، مثل بعض منتجات التنظيف يجب استخدامها على أسطح رطبة، وإذا كنت لا تعرف ذلك واستخدمتها على أسطح جافة، فلن تعطيك النتيجة المرغوبة.

5- الإفراط في مواد التنظيف

تحتوي مواد التنظيف على مواد كيميائية قوية وقد تتسبب في إحداث ضرر عن الإفراط في الاستخدام وبكميات كبيرة.

6-عدم الاعتناء بحوض المطبخ

عادة ما يتم إهمال تنظيف حوض الجلي لأنه يتعرض للماء والصابون على الدوام، وهذا أمر خاطئ، لأن الجراثيم والشحوم والدهون قد تتراكم على سطح الحوض وتساهم في تلوثه.

7- إهمال الإسفنج

إسفنجات المطبخ هي أرض خصبة للبكتيريا وجميع الأنواع غير الصحية، ولتجنب انتشارها في كل مكان قم بتعقيم الإسفنج من دقيقة لدقيقتين في الميكروويف، هذا سيقتل كل البكتيريا والكائنات الضارة ويترك الإسفنجة نظيفة.

8- تنظيف الأرضية قبل الأثاث

من الضروري أن يتم تنظيف الأثاث والنوافذ أولًا، وإزالة الأوساخ عن طاولات الطعام وإزالة الغبار عن الفازات والنجف والأجهزة الكهربائية، قبل تنظيف أرضية المنزل، لتجنب اتساخها ثانية.

9- غسل النوافذ في الأيام الحارة

قد تبدو فكرة جيدة، تنظيف النوافذ في يوم مشمس، بحيث يمكنك رؤية كل الأوساخ، ولكن كلما كان الطقس دافئا، ستجف المياه أسرع على الأسطح وستخلق بقعا خلفها، لذلك استغل أوقات الصباح الباكر للتنظيف عندما يكون الجو أقل حرارة.

إعلان

إعلان

إعلان