• في يدك "السر".. 5 خطوات لضمان نجاح عمل البيتزا في المنزل

    10:13 ص الأربعاء 31 أكتوبر 2018
    في يدك "السر".. 5 خطوات لضمان نجاح عمل البيتزا في المنزل

    أسرار نجاج خبز البيتزا

    كتبت- منة نافع

    تعتبر البيتزا من المأكولات التي لا خلاف عليها سواء كبارًا أو صغارًا، إذ ترغب عديد من الأمهات في إعدادها في المنزل بدلًا من شرائها من المطاعم الجاهزة، ولكن ربما تواجههن بعض الأخطاء في طريقة إعدادها التي من الممكن أن تفسد أو تؤثر على النتيجة النهائية للبيتزا.

    وفيما يلي، بعض الأمور التي يجب عليكِ مراعاتها عند خبز البيتزا لتكون كالجاهزة بحسب ما جاء في موقع bonappetit الفرنسي.

    1- التأكد من جودة الدقيق

    جودة العجين

    يعتبر الدقيق المكون الأساسي لنجاح خبز البيتزا؛ فعليك التأكد من أن نوعيته صالحة للمعجنات وليس للاستخدامات الأخرى، مع الحرص على غربلته قبل استخدامه، ثم وضع زيت الزيتون على الدقيق واستخدام يدك للتقليب وليس ملعقة خشبًا، ثم وضع الخميرة وإضافة ملعقة صغيرة من السكر لتنشيطها.

    2- عجنها بيدك

    جودة العجين

    من أسرار نجاح الطعام لمسة باليد؛ فدرجة حرارة يدك تساعد على تفاعل العجين بالشكل المطلوب، ويجب التأكد من خلط جميع المكونات بالطريقة الصحيحة؛ ضعي العجين في وعاء مغطى بالزيت، ثم تغطى بمنشفة دافئة وتترك من نصف ساعة لساعة على الأقل، لكي يتضاعف حجم العجين.

    3- استخدام أواني الخبز الجيدة

    أسرار نجاح البيتزا

    لضمان عدم حرق العجين من الأسفل عليك دهن القليل من الزيت، أو وضع دقيق السميد لإبقائها هشة ومقرمشة، من عدم رفع درجة حرارة الفرن حتى لا تذوب الجبن والمكونات والعجين يكون غير مكتمل الطهي.

    4- التأكد من نكهة الصلصة حتى لا تفسد الطعم

    صلصة البيتزا

    من المكونات الرئيسية التي تعطي للبيتزا طعمًا، الصلصة، إذ يمكنك صنعها في المنزل على الطريقة الإيطالية من خلال وضع زيت الزيتون مع ملعقة زبدة، ثم وضع الطماطم الطازج وفص ثوم، وملعقة كبيرة من السكر، الفلفل الأسود والملح، والزعتر الطازج والريحان.

    5- التأكد من جودة الجبن

    التأكد من جودة الجبن

    تنخدع ربات البيوت في أنواع الجبن المتاحة في الأسواق، فهناك بعض الأنواع تعطيك نتيجة مذهلة من الذوبان ولكن لا يتواجد بها طعم، لذلك احرصي على وضع أكثر من نوع لكي تستفيدي من القيمة الغذائية، مع وضع الأعشاب من على الوجه حين الانتهاء من خبزها.

    إعلان

    إعلان

    إعلان