حيلة بسيطة لتخفيض كمية السعرات الحرارية في الأرز

06:01 ص الأحد 28 أكتوبر 2018
حيلة بسيطة لتخفيض كمية السعرات الحرارية في الأرز

تخفيض السعرات الحرارية المتواجدة في الأرز

مصراوي-

على الرغم من الشعبية الكبيرة التي يحظى بها الأرز كطبق أساسي على المائدة في مختلف أنحاء العالم، إلا أنه يحتوي على كمية كبيرة من النشويات والسعرات الحرارية، ويمكن أن يساهم في زيادة غير مرغوبة للوزن.

يحتوي كوب واحد من الأرز الأبيض المطبوخ على 200 سعرة حرارية بالمتوسط، لذلك يحاول الكثير من الراغبين بخسارة الوزن تجنب تناوله بشكل متكرر، لكن علماء من كلية العلوم الكيميائية في سريلانكا يقومون بصنع وجبات من الأرز منخفض السعرات الحرارية باستخدام حيلة بسيطة.

وكل ما عليك فعله، هو إضافة القليل من زيت جوز الهند خلال عملية الطهي، ثم ترك وجبة الأرز لتبرد طوال الليل، بحسب ما جاء في موقع صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويقول الخبراء، إلى عملية طهي الأرز، تساعد على تخفيض كمية السعرات الحرارية بنسبة تصل إلى 60%، ونظراً لتزايد مشكلة البدانة في جميع أنحاء العالم، يمكن أن تكون هذه الطريقة حلاً مناسباً للراغبين بتناول الأرز دون اكتساب الكثير من الوزن.

والسبب في أن إضافة مادة مثل جوز الهند يخفض السعرات الحرارية، يعود إلى أن جزيئات الدهون تتخلل في حبات الأرض خلال عملية الطهي، وتعمل كحاجز هضمي، كما أن تبريد الوجبة لمدة 12 ساعة، يجعل الروابط في الأرز أكثر مقاومة للنشاء، ويصعب انهيار الأنزيمات الهاضمة.

إعلان

إعلان

إعلان