حافظ على أحذيتك المختلفة بـ7 طرق

02:00 م الأحد 28 أكتوبر 2018
حافظ على أحذيتك المختلفة بـ7 طرق

حافظ على أحذيتك المختلفة بـ7 طرق

كتبت- بسمة أبوطالب:

التنظيف المناسب، أساس العمر الطويل للأحذية، والحفاظ عليها من التلف للأطول فترة ممكنة، والمهمة التي يجب علينا قبل القيام بها، التعرف على الخامة الخاصة بكل نوع من الأحذية، لعملية تنظيف صحيحة، من خلال اتباع مجموعة من الخطوات، نستعرضها لكم بحسب موقع "Reader's Digest".

1- الأحذية الجلدية

تُنظف الأحذية الجلدية عن طريق مسحها بالماء والخل، وبمجرد أن تجف، تُفرك بقطعة قماش ناعمة، أما الخدوش فيتم فركها بقطعة قماش مبللة مغموسة بيكربونات الصوديوم، وبعد جفافها، يتم إزالة البقايا من عليها.

2- الأحذية الجلدية اللامعة

تحتاج الأحذية الجلدية اللامعة الخاصة بالنساء عناية خاصة للحفاظ عليها من التلف، من خلال مسحها بقليل من الفازلين بقطنة صغيرة، ثم رشها بمنظف الزجاج للحصول على لمعان كالجديد.

3- الأحذية الشمواه

أفضل طريقة لتنظيف الأحذية الشمواه عن طريق استخدام الماء والصابون وفرشاة ذات شعيرات ناعمة بعد كل ارتداء لإزالة الغبار والأتربة، ويترك حتى يجف جيدًا، ثم تمشيطها في اتجاه واحد.

أما في حالة بقع الزيت على الأحذية الشمواه، يتم التخلص منها من خلال استخدام بودرة أطفال لامتصاص الزيت، وتترك على البقعة لمدة ساعة على الأقل ثم تُزال.

4- الأحذية القماشية

تنظف الأحذية القماش بفرشاة الأسنان بمعجون بيكربونات الصوديوم والماء.

5- الأحذية الرياضية

في البداية تُفرك المناطق غير النظيفة بفرشاة الأسنان، ثم تنظيفها من خلال عمل خليط من نصف ملعقة من مسحوق الغسيل مع كوب ماء وفرك الحذاء به، ثم تنظيفها بقطعة قماش صغيرة.

6- الأحذية البيضاء

تنظف الأحذية البيضاء بقليل من مزيل طلاء الأظافر أو الخل على قطعة قطن، وفي حالة البقع الصعبة، يمكن استخدام مسحوق تبييض الملابس، مع الحرص على تخفيفه بالماء قبل الاستخدام، ثم مسحه بالماء الفاتر.

7- "الشباشب"

البداية تكون بغسلها بالماء الفاتر ثم قم بوضع صودا الخبر عليها واتركها لخمس دقائق. قم بفركها بفرشاة أسنان ثم غسلها بالماء البارد. في حال كان الخيار غسلها بالغسالة قم باستخدام كمية قليلة من مسحوق الغسيل مع كوب من الخل الأبيض.

إعلان

إعلان

إعلان