طرق إقناع طفلك بتناول "السناكس" الصحية.. تعرفي عليها

07:00 ص الثلاثاء 16 أكتوبر 2018
 طرق إقناع طفلك بتناول "السناكس" الصحية.. تعرفي عليها

صورة أرشيفية

مصراوي-

الكثير من الأمهات يعانين مع أطفالهن، لإقناعهم بتناول المزيد من الخضراوات والفواكه كنوع من أنواع السناكس، ولكن في أغلب الأحوال تبوء المحاولات بالفشل.

فإذا كنت ترغبين في إقناع أطفالك بتناول أطعمة خفيفة صحية، إليكِ مجموعة من الأفكار التي سيحبها أطفالك، بجانب أنها تمنحهم القيم الغذائية المهمة التي تحتاجها أجسامهم، وفقًا لموقع "سي بي سي" سفرة، نقلاً عن "parents":

1-التفاح

قومي تقطيع شرائح من التفاح، وضيفي عليها أطعمة مختلفة، وقدميها لأطفالك كنوع من الوجبات الخفيفة في نصف اليوم.

2-البيض

اسلقي البيض، وبعده قومي بتقطعيه، وقدميه مع خبز التورتيلا، بجانب بعض التوابل إلى أطفالك، ليحصلون على البروتينات الأساسية التي يحتاجها جسمهم.

3-الزبادي

الزبادي قليل الدسم مصدر ممتاز للكالسيوم المهم لبناء عظام طفلك وتقويتها، لذلك احضري الزبادي المثلج وزينيه ببعض من الفواكه، وقدميه لطفلك كوجبة خفيفة.

4-الكعك الصحي

حضري كعك بطريقة صحية، وضيفي عليه الخضراوات والفواكه التي يرفض طفلك تناولها وحدها، وقدمي تلك الوجبة كطبق خفيف في وسط اليوم.

5-العصائر المثلجة

أكثر خدعة ذكية تدخل على طفلك، فقومي بتحضير عصير البرتقال، الزبادي، وغيرها، وقطعي به مجموعة من الفواكه، وقدميه لطفلك، ليحظى بالكثير من الفوائد والقيم الغذائية المخبأة في هيئة عصير مثلج لذيذ، يمنحه الطاقة اللازمة لاستكمال اللعب بكل نشاط وحيوية.

إعلان

إعلان