• بعد حظر الدواجن الحية.. هل الدجاج المُجمد له نفس القيمة الغذائية؟

    02:07 ص الإثنين 15 أكتوبر 2018
      بعد حظر الدواجن الحية.. هل الدجاج المُجمد له نفس القيمة الغذائية؟

    بعد حظر الدواجن الحية.. هل الدجاج المُجمد له نفس

    كتب- هشام عواض:

    قررت وزارة الزراعة مؤخرًا تفعيل قانون تنظيم تداول الطيور والدواجن الحية وبيعها في الأسواق، والذي صدر قبل نحو 9 سنوات.

    وعلى خلفية هذا الأمر، يُفكر المواطنون للجوء للدجاج المُجمد بديلًا عن الدجاج الحي، وقد يتساءل البعض حول هل ما مدى القيمة الغذائية للدجاج الحي، وهل تختلف القيمة الغذائية للدجاج المُجمد عن الحي؟.

    يتمتع الدجاج المُجمد بعدة فوائد ويحتوي على معادن وعناصر مفيدة للجسم، وأيضاً مخاطر في حال استهلاكه بشكل أزيد عن الحد، وفقًا لما ذكره موقع "healthyeating" الطبي.

    فوائد الدجاج المُجمد:

    يحتوي الدجاج المجمد على سعرات حرارية أعلى من الحي، حيث يحتوي الـ100 جرام من الدجاج المُجمد على 287 سعرًا حراريًا، بينما يحتوي كل 100 جرام من الدجاج الحي على 100 سعرة حرارية.

    ويُعتبر الدجاج المُجمد غني بفيتامين E الذي يساعد في تجدد الخلايا وحمايتها من التلف، وفيتامين B12 والذي يتحكم في نشاط الجينات ودعم خلايا الدم الحمراء وتحسين أداء الوظائف العصبية.

    وتحتوي الدجاج المُجمد على عنصر الزنك المفيد في تقوية جهاز المناعة، بجانب معدن مهم هو السيلنيوم، وهو معدن يستخدمه الجسم للتحكم في نمو الخلايا والحفاظ على وظيفة الغدة الدرقية.

    مخاطر الدجاج المُجمد:

    عادةً ما يحتوي الدجاج المجمدة على الصوديوم والملح، للحفاظ على نكهتها، وتتركز في كل 100 جرام 532 ملليجرام من الصوديوم، علمًا أن الجسم يحتاج إلى 2300 ملليجرام يوميًا كحد أقصى، ما يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام والسرطان وأمراض القلب، لذا يجب الحرص على كمية الطعام.

    إعلان

    إعلان

    إعلان