6 نصائح تساعدك في تنظيف شواية الفرن

02:12 ص الأحد 28 يناير 2018
  6 نصائح تساعدك في تنظيف شواية الفرن

6 نصائح تساعدك في تنظيف شواية الفرن

 

كتب- هشام عواض:

مشكلة تنظيف الأدوات المستخدمة بالمطبخ، وخاصة البتوجاز والدهون المحترقة عليه، وداخله في الفرن، لذلك نقدم لكِ بعض النصائح للتنظيف من داخل المنزل، وبأقل التكاليف، وبدون مواد كيميائية ضارة، بحسب موقع "hayatouki" المعني بأمور المنزل.

نصائح قبل البدء في التنظيف:

1- قبل التنظيف إحرصي على أن يكون الفرن باردًا، وقومي بتغطية أرضيات المطبخ بالقماش القديم أو الورق، لكي لا تتسخ أثناء التنظيف.

2- من الأفضل إرتداء قفازات لحماية بشرة يديكِ من المنظفات.

3- تخلصي من أي بقايا طعام عالقة في الشواية.

4- انزعي القطع القابلة للإزالة ونظفيها باستخدام الفرشاة، أو اللوفة والماء الساخن مع سائل التنظيف.

5- ضعيها في حوض مليء بالماء الدافي ومسحوق التنظيف واتركيها لمدة 30 دقيقة ومن ثم اغسليها وجففيها.

6- يمكنك صنع منظف طبيعي من صنع يديكِ، فقط قومي بمزج كوب من الخل الأبيض مع كوبان من كربونات الصوديوم ومن ثم اضيفي القليل من سائل غسيل الصحون والماء.

 

طرق التنظيف:

- المنظف الطبيعي

اغسلي الفرن بالمنظف الطبيعي الذي صنعتيه، من الداخل، وانتظري لكي يؤدي مفعوله، ومن ثم يمكنك فرك الفرن باستخدام فرشاة صغيرة، بحركات دائرية لتزيلي البقع العالقة، ومن ثم استخدمي فوطة رطبة وجففي الفرن جيدًا، ويمكنك تنظيف العيون أيضا بنفس الطريقة، لتحصلي على فرن نظيف بأقل التكاليف.

- البصل

حضري بصلة متوسط الحجم، اقطعيها لنصفي، اغرسي سيخ في نصف البصلة، وافركي الشواية الساخنة بواسطة البصلة لتضمني إزالة الأوساخ والدهون العالقة بها.

- فرشاة الأسنان

استعملي فرشاة أسنان قديمة لتنظيف لزوايا الشواية الضيقة، التي لا تستطيعي الوصول لها، ويمكنك إضافة القليل من الخل وبيكربونات الصوديوم.

 

إعلان

إعلان