إعلان

أطعمة تسبب الشعور بالكسل..تعرف عليها

03:01 ص الجمعة 26 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

يعاني الكثير من الخمول بعد وجبات الطعام، حيث يحتاج الجسم عند تناول الطعام إلى طاقة كافية لهضمه، ما يجعل الشخص يشعر أنه بحاجة للنوم.

وأثبتت الدراسات العلاقة بين نوع الطعام والشعور بالخمول والتعب الذي يمكن أن يكون أحياناً مؤشرًا لهبوط السكري. إليكم لائحة بالأطعمة التي تسبب الخمول للجسم، حسب ما ذكره موقع "Web teb" المعنى بالصحة.

1- السكر

عند تناول السكر من البديهي أن ترتفع نسبة السكر بالدم، ويفرز الجسم مادة الانسولين التي بدورها تساعد في تعديله، ولكن، عند تناول السكر بكمية عالية، يعلو مستواه في الدم ثم يهبط فجأةً إلى معدل أقل من الطبيعي.

يؤدي هذا التقلب السريع الى الشعور بالتعب والنعاس ويزيد الرغبة بالأكل وتناول السكر مثل (الحلويات، والشوكولاتة، والمربى، والعسل). لذلك ينصح دائماً بعدم الإفراط بتناول الحلويات نظراً لتسببها بالرغبة الدائمة في تناول الطعام.

2- النشويات

تعد النشويات كالبطاطاس والأرز جزءاً من السكريات ولكن مفعولها على الجسم أبطأ من السكر السريع. ولكن عند تناولها بكمية عالية، يصاب الشخص بإرتفاع نسبة السكر وهبوطه السريع إلى مستوى أقل من العادي.

3- الدسم

اثبتت الدراسات أن تناول الدسم بكمية عالية يؤدي إلى إفراز هرمونات عصبية تسبب التعب والنعاس، ومن المهم الإشارة أيضاً أن الوزن الزائد هو نتيجة تكدس الدهون وقد يؤدي إلى أمراض عديدة.

بالنهاية الحل الأمثل للتخلص من الخمول هو تناول 3 وجبات رئيسية مع 2 من المقرمشات الغنية بالبروتين والنشويات المعتدلة وقليلة الدسم، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة اليومية.

فيديو قد يعجبك: