إعلان

بالصور- صنع أغلى جهاز تحضير قهوة في العالم.. وهذا ثمنه

01:12 ص الثلاثاء 23 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

كشفت شركة royal coffee maker الفرنسي، والمختصة بصنع التحف اليدوية الفاخرة، اليوم الإثنين، عن تصنيع أغلى جهاز تحضير قهوة في العالم، لتحضير المذاق المميز، وأشار الموقع إلى أن الجهاز سيتوفر قريبًا في الإمارات والسعودية.

ويتميز جهاز تحضير القهوة بأنه صنع يدويًا بمنتهى الدقة والحرفية باستخدام أجود أنواع الكريستال والذهب عيار 24 قيراط والفضة وأغلى أنواع النحاس، ويبلغ سعره بداية من 15500 دولار (275 ألف جنيه مصري)، وحتى 24 ألف دولار (قرابة 425 ألف جنيه مصري)، بحسب ما ذكرته الشركة على موقعها.

ويمنح الجهاز كوبًا فاخرًا من القهوة تعكس الفخامة والتفرد، إذ تخمر المياه مع البن في الإبريق لفترة وبدرجة حرارة مثالية ولا وجود لأي مرشحات لتبقى القهوة محتفظة بمكوناتها وزيوتها العطرية ورائحتها الفواحة.

وتمت مراعاة أدق التفاصيل، بدايةً من غطاء الإبريق المنفذ بحرفية عالية، فضلاً عن قاعدته التي تحمل وزنه، وطريقة تزيينه بأشكال أوراق الصنوبر، ويمكن القول أنهم اتبعوا نهج " سير بيردو" المستخدم منذ قرون.

وقالت ماريا تنديمانس، إحدى أعضاء فريق العمل على إنجاز ما وصفته بالإبريق الملكي: "من المتوقع أن يصل هذا العمل الفني المبتكر إلى الإمارات والسعودية خلال الأشهر القليلة المقبلة، فمن نافلة القول أن ثقافة وحضارة منطقة الشرق الأوسط ترتبط بشكل وثيق بالقهوة، وهذا ما جعل المنطقة المركز الأبرز المستقطب للإبريق المترف والمرتبط بصناعة وتحضير القهوة".

وأضافت "ماريا": " إن عادات القهوة لا تقف عند مذاقها الفريد بل تمتد في بلدان الشرق الأوسط لطريقة إعدادها والاستمتاع بتحضيرها، لذا يمكن القول إن هذه المنطقة ستكون المكان الأفضل الذي سيقدر الدقة في الإنجاز والإبداع في صناعة الإبريق الملكي".

وتابعت "ماريا": "شعرت بالدهشة عند مشاهدة آلات صنع القهوة في الولايات المتحدة الأمريكية، فهذا فن بحد ذاته ويجب أن يلاقي اهتمامًا أكبر، فجهاز تحضير القهوة الملكي منتج بتقنيات هندسية رفيعة المستوى لإنتاج فنجان من القهوة بنقائه ومذاقه المميز، وبنكهة قريبة لنكهة القهوة العربية".

وصنع جهاز القهوة بواسطة نخبة من الفنانين والمصممين والحرفيين والمهندسين، لصنع آلة القهوة الأكثر إبداعًا في العالم، من السهل معرفة الدقة ومدى اهتمامهم بالتفاصيل.

فيديو قد يعجبك: