إعلان

تعرف على أغرب "كوكتيلات" الشاى وفوائدها .. منها بالأناناس

12:26 م الأحد 21 يناير 2018

تعرف على أغرب "كوكتيلات" الشاى وفوائدها .. منها با

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

يعتبر الشاى من أكثر المشروبات شعبية في العالم، وبخلاف المتعارف عليه، يوجد عديد من "كوكتيلات" الشاى المستحدثة والغريبة الغنية بالفوائد الصحية التي لا يعرفها كثير من الأشخاص، يعرضها موقع "tabeebi".

1- شاى الزعتر

يتميز الزعتر برائحة عطرية قوية، إذا تم شربه كشاي يحتوي على عديد من المواد الفعالة المسؤولة عن كثير من فوائده الصحية، مثل حالات التهاب القصبات الهوائية، والكحة، والمغص، والتهاب المفاصل، وآلام المعدة الناتجة عن التهابها.

طريقة تحضيره

يتم تحضير شاي الزعتر عن طريق إضافة 1.5 إلى 2 جرام منه إلى الماء المغلي، ثم يتم تصفيته وشربه.

 

2- الشاي بالأناناس البارد

الأناناس غني بفيتامين جـ و ب1 و ب6، وكثير من عناصر المعدنية مثل المانجنيز والنحاس وأيضاً الألياف.

كما أثبتت الأبحاث أن الأناناس يعمل على تحسين الهضم، ومضاد للالتهابات، كما أنه يعتبر من الفاكهة العنية بالسكر الطبيعي، مما يجعله فعال في السيطرة على الرغبة الشديدة للسكريات لكن بطريقة طبيعية.

طريقة تحضيره

-ضعي في قدر على نار متوسطة، 2 كوب من الأناناس المقطع، وكوب من السكر وكوب من الماء، ثم خففي النار وامزجي الخليط لمدة 10 دقائق، ثم بردي الخليط وضعيه في الخلاط.

-ضعي على نار متوسطة الحرارة 3 أكواب من الماء حتى الغليان، ثم ضيفي أكياس الشاي واتركيه يغلي لمدة دقيقة، يتم ارفعيه عن النار واتركيه يهدأ لمدة 10 دقائق، ثم يمزج الشاي مع خليط الأناناس ويضاف الحبق، ويقدم في الكوب مع قطع من الثلج.

 

3- الشاى الأخضر باللبن

أظهرت دراسة كندية أن إضافة الشاي الأخضر على لبن خالي الدسم تسهم في مكافحة الأورام السرطانية خاصة سرطان القولون، بالإضافة إلى أن الشاي الأخضر يحتوي على مركبات طبيعية مضادة للأكسدة و"البوليفينول"، التي تمنع تشكل الورم وتحد من انتشار الخلايا السرطانية، وتحارب تشكيل الأوعية الدموية الجديدة المغذية للأورام.

طريقة تحضيره

4 أكواب لبن خالي الدسم

4 ملاعق طعام من الشاى الأخضر.

2 ملعقة طعام نعناع أخضر

السكر حسب الرغبة

يغلى اللبن والسكر ويضاف الشاي الأخضر ويترك على نار هادئة مع تغطيه البراد ثم يضاف النعناع ثم يترك لمدة 5 دقائق ثم يقدم.

 

4- الشاى بالليمون

الليمون من أكثر المشروبات التي يتم مزجها مع الشاى، لما لها من فوائد صحية لا حصر لها.

يمنع مشروب الشاي بالليمون امتصاص المواد الدهنية الموجودة في الأكل، مما يؤثر بشكل إيجابي على تخفيف الوزن، كما أنه يعمل على تنشيط المخ ويجعل الشخص أكثر تركيزًا، كما يساهم في تقوية الذاكرة، والتخلص من البلغم، إذ يعد العلاج البديل لأمراض الشتاء.

 

طريقة تحضيره

يتم تحضير الشاى بالطريقة المعتادة مع إضافة بضع قطرات من عصير الليمون.

 

 

 

 

فيديو قد يعجبك: