• 5 نصائح للاستمتاع بشواء صحي وشهي

    09:12 ص الأحد 14 يناير 2018
     5 نصائح للاستمتاع بشواء صحي وشهي

    5 نصائح للاستمتاع بشواء صحي وشهي

    كتب- مصراوي

    يُعد الشوي من أفضل الطرق لطهي اللحم، لما يضفيه من طعمٍ شهي محبب للجميع، لذلك، إذا كنت تخطط لقضاء عطلة سعيدة والاستمتاع بحفلة شوي مختلفة، يقدم موقع "تواصل لايت" 5 نصائح صحية وقيمة للشوي بطريقة صحيحة تجنبك التسمم.

    1-يجب اختيار قطع اللحم السميكة والطازجة.

    2-يجب تتبيل اللحم بالملح قبل الشوي بأربعين دقيقة على الأقل، لأن وضع الملح على اللحم يؤدي لخروج الماء منه، مما يجعله قاسي الطعم، بالتالي يجب أن تتم هذه الخطوة قبل الشوي بوقت قصير حتى يتم التخلّص قليلًا من عصارة اللحم.

    3-يجب أن تكون حرارة اللحم بدرجة حرارة الغرفة قبل الطهي كي لا تأخذ وقتًا طويلًا حتى تنضج، وحتى لا تتحمر من الخارج دون نضجها من الداخل.

    4-يجب وضع الفحم في جزء من الشواية وترك جزء بسيط فارغ، لأنه من المفضل بعد تسخين الفحم وضع قطع اللحم بداية في الجهة الفارغة والتي تكون أقل سخونة، ثم نقلها للجهة الموجود فيها الفحم، فهذه الطريقة تمنع خروج السوائل.

    5-يجب استخدام الملقط لتقليب اللحم بدل الشوكة حتى لا يفقد عصارته.

    ومن أهم النصائح لتجنب الإصابة بـ"بكتيريا الشواء" عدم وضع المخللات والماء الفاتر وتوابل اللحوم التي تعد للطهي والمحتمل وجود بكتيريا فيها وهي نيئة مع مواد غذائية ومأكولات جاهزة مثل الخبز والخضار، وفقا لموقع فوكوس الألماني.

    ومن أهم النصائح المأخوذة عن الموقع الألماني ضرورة شي لحوم الدواجن بشكل جيد بحيث تصل درجة حرارة الشواء في وسط اللحم إلى 70 درجة مئوية لمدة دقيقتين على الأقل، إضافة إلى شي اللحوم المفرومة مثل الكباب وكذلك السمك بصورة جيدة.

    ويُنصح أيضا بضرورة مسح أطباق الطعام بأوراق تنظيف أو بقطع قماش نظيفة، كذلك غسل قطع القماش بعد الاستعمال على حرارة لا تقل عن 60 درجة مئوية.

     

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان