9 طرق لتحويل الوجبات السريعة إلى وجبات صحية

02:23 م الإثنين 10 يوليو 2017
9 طرق لتحويل الوجبات السريعة إلى وجبات صحية

9 طرق لتحويل الوجبات السريعة إلى وجبات صحية

كتبت ـ أسماء حمدي:

يعاني كثير من الأباء والأمهات من تناول أبنائهم للوجبات السريعة، حيث تُعتبر خياراً سريعاً ولذيذاً، إلا أن هذه الوجبات غير صحية وتسبب كثير من الأمراض مثل السمنة، لما تحتوي عليه من دهون وسكر وملح.

وقد أشارات خبيرة تغذية الأطفال جيل كاسل أنه "على الأسر إيجاد طرق لتحديد مكان للوجبات السريعة بطريقة منطقية وصحية". وبحسب ماذكره موقع "cnn" إليك بعض النصائح لجعل الوجبات السريعة خياراً غذائياً صحيّاً أكثر:

*لا تسمح للأطفال مغادرة المنزل في حالة الجوع:

احرص على أن يتناول أطفالك من طعام المنزل قبل مغادرته، واحمل معك بعض الوجبات الخفيفة مثل الفاكهة المقطعة أو المكسرات.

*اختر أحجاماً للوجبات تناسب أعمار الأطفال:

اختر الوجبات المخصصة للأطفال، فهي تكون صغيرة الحجم عادة.

*استبدل البطاطس المقلية بالفاكهة:

إضافة خيار من الفاكهة أو مشتقات الألبان يساعد في جعل الوجبة السريعة متكاملة أكثر. ففي الولايات المتحدة، يُعطي مطعم "ماكدونالدز" خيار بالإضافة إلى الفاكهة الموسميّة أو الحليب قليل الدسم أو الزبادي. كما تقدّم بعض مطاعم الوجبات السريعة خيارات من السلطة.

*شارك الوجبة مع طفلك:

مشاركة الوجبة مع الطفل تقلل كمية المكونات المضرة التي يتناولها، كالبطاطس المقلية أو المشروبات الغازية.

*استبدل المشروب الغازي:

تحتوي المشروبات الغازية على كمية كبيرة من السكّر، إلى جانب حمض الفوسفوريك الذي يذيب مينا الأسنان ويقلل سماكة العظام. وينصح خبراء التغذية باختيار الحليب أو المياه عوضاً عنها.

*اتفق مع أبنائك من البداية:

تحاور مع أبنائك حول مخاطر الطعام المقلي، واتفق معهم ألّا يطلبوا هذه الأطعمة أثناء تناول الطعام في الخارج. وإن لم ترغب في أن يتناول أبناؤك طعاماً سريعاً، ينصح بتجنّب دخول تلك المطاعم أو الاقتراب منها.

*اطلب منهم الجلوس:

تضم بعض مطاعم الوجبات السريعة مناطق مخصصة للعب الأطفال، حيث يقفزون ويلعبون ويأكلون الطعام بعجلة أو لا يكملونه. ومن المهم أن يطلب الآباء من أبنائهم الجلوس وتناول الطعام على الطاولة، واللعب قبل أو بعد تناول الطعام.

إعلان

إعلان

إعلان