لمن لا يحبون الفسيخ والرنجة.. 5 أطعمة بديلة منها التونة

05:05 م الأحد 16 أبريل 2017

لمن لا يحبون الفسيخ والرنجة.. 5 أطعمة بديلة منها

كتب - هشام عواض:

خلال شم النسيم تمتلئ البيوت بروائح الأسماك المملحة من الفسيخ والرنجة، حيث يقبل عليها المصريون بشكل كبير في هذا اليوم، لكن البعض منا وخاصة الأطفال لا يحبون الفسيخ أو الرنجة.

وحتى لا يكون أحد أفراد الأسرة ليس مشاركًا للبقية في تناول الطعام، فيمكن للأم أن تعد بعد الأطعمة التي يفضلها الأطفال، ونبرز أفضلها.

 

أخبار متعلقة:

ماذا سيحدث لجسمك إذا ''حبست'' بالشاي بعد الرنجة والفسيخ؟

المشروب الأمثل بعد تناول الفسيخ والرنجة..تعرف على محتوياته

5 طرق للتعرف على الفسيخ الفاسد عند الشراء

الأنشوجة

الأنشوجة من أنواع الأسماك المملحة اللذيذة، وتمتاز بنسبة ملوحة أقل بكثير من الفسيخ والرنجة، وربما قد يقبل عليها الأطفال، ويمكنك إعدادها مع الأرز والمكرونة الإسباجتي والطماطم.

التونة

التونة حل أخر من الأسماك يمكنك إعدادها لأطفالك أو لمن لا يفضلون الفسيخ، وتتعدد طرق إعدادها حسب الرغبة، حيث يمكنك إعدادها مع الطماطم والبصل والفلفل الأخصر، أو مع المكرونة والفلفل الرومي الملون والذرة المحلاة.

البطاطس المقلية

البطاطس المقلية من أكثر الأكلات التي يحبها الأطفال، وإعدادك لها في أي وقت سيسبب سعادة لهم، وخاصة في الشم النسيم كبديل للفسيخ، ولن تأخذ منك وقتًا طويلًا في التحضير والإعداد.

المكرونة

المكرونة من أشهر الأكلات البديلة للفسيخ في شم النسيم لدى الكثير من الناس، وبإمكانك إعدادها بطرق عديدة جدا حسب رغبة أطفالك والأشخاص، ما بين الاسباجتي مع كرات اللحم المفروم، أو المكرونة مع البطاطس المقلية، أو غيرها من الطرق.

البانيه

وسيلة ربما ليست متاحة للكثير من الناس بعد ارتفاع أسعاره خلال الفترة الأخيرة، إلا أنه لا يظل من أشهر بدائل الفسيخ في شم النسيم وألذهم، ويمكنك إعداده وتقديمه مع المكرونة أو بدونها.

إعلان